الديمقراطيون: بوتين يشكل تهديدًا خطيرًا على الولايات المتحدة
الديمقراطيون: بوتين يشكل تهديدًا خطيرًا على الولايات المتحدةالديمقراطيون: بوتين يشكل تهديدًا خطيرًا على الولايات المتحدة

الديمقراطيون: بوتين يشكل تهديدًا خطيرًا على الولايات المتحدة

اعتبر تقرير نشره النواب الديمقراطيون في لجنة الشؤون الخارجية لمجلس الشيوخ الأمريكي، اليوم الأربعاء أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يشكل تهديدًا خطيرًا على الولايات المتحدة، ولا يُوليه دونالد ترامب الاهتمام اللازم.

وعكس التقرير الواقع في 206 صفحات، وأُعدَّ بناء على معلومات عامة وصحفية، موقف الديمقراطيين الذين يرون أن ترامب بقي سلبيًا في مواجهة الهجمات الإلكترونية والدعاية، وأشياء أخرى من صنع ما يسمونه "نظام بوتين الفاسد".

وكتب بن كاردن رئيس الكتلة الديمقراطية الأقلية في لجنة الشؤون الخارجية في توطئة التقرير:"لم يشهد التاريخ الأمريكي رئيسًا للولايات المتحدة بهذه اللامبالاة إزاء تهديد بهذا الوضوح يطال أمننا القومي".

وسرد التقرير بشكل مسهب وسائل بوتين، واتهمه ونظامه بالفساد، وتبييض أموال، وعلاقات بالجريمة المنظمة، وتدبير اغتيالات سياسية، كما وصف التقرير محاولات التدخل في انتخابات بأوروبا.

واعتبر التقرير أن حكومات أوروبية ردّت بقوة على تدخلات بوتين، في المقابل"لا تملك الحكومة الأمريكية حتى الآن مقاربة متناسقة وشاملة في مواجهة عمليات التأثير السلبي للكرملين".

واعتبر أن السبب "هو نقص حضور الزعامة الرئاسية، و رئيس مهمل".

غير أن قادة الكونغرس يفضلون أن تهتم بالأمر تحقيقات برلمانية مستمرة منذ نحو عام تتولاها لجان يحضر فيها الديمقراطيون والجمهوريون، خاصة تحقيق لجنة الاستخبارات التي يتوقع أن تنشر نتائجها في غضون أسابيع.

لكن مع اقتراب موعد بدء الانتخابات التمهيدية التشريعية في الربيع والصيف، بدأ الديمقراطيون يتذمرون من بطء أعمال لجان التحقيق.

وأشار هؤلاء إلى أنه قبل نحو عام اتهمت أجهزة المخابرات روسيا أنها دعمت انتخاب ترامب.

وقال إيليو أنجيل عضو مجلس النواب:"مرَّ عام ولا شيء تم لمنع روسيا من إعادة الكرة".

من جهتها قالت نانسي بيلوسي زعيمة المعارضة في مجلس النواب:"لسبب أو لآخر يحمون الرئيس (..)، ونحن لا نطلب إلا الوقائع لنتمكن من حماية ناخبينا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com