5 دول لاتينية تستدعي سفراءها لدى إسرائيل
5 دول لاتينية تستدعي سفراءها لدى إسرائيل5 دول لاتينية تستدعي سفراءها لدى إسرائيل

5 دول لاتينية تستدعي سفراءها لدى إسرائيل

رام الله- استدعت خمس دول من أمريكا اللاتينية سفراءها لدى إسرائيل، بسبب الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة، بحسب وزارة الخارجية الفلسطينية.

وقال مدير الإعلام في وزارة الخارجية الفلسطينية، وائل البطريقي، لوكالة الأناضول، إن "كلاً من البرازيل، والإكوادور، وتشيلي، وبيرو، والسلفادور، استدعوا خلال الأيام الأخيرة، سفراءهم لدى تل أبيب للتشاور، بسبب الحرب الإسرائيلية على غزة".

وأشار البطريقي إلى أن بوليفيا قطعت علاقتها مع إسرائيل منذ العام 2009، لاستمرار احتلالها للأراضي الفلسطينية، لافتاً إلى أن "بوليفيا اعتبرت الحرب على غزة إرهاب، وصنفت إسرائيل كدولة إرهابية".

وثمن البطريقي هذه الخطوة، واعتبرها أنها تأتي في إطار العمل للضغط من أجل وقف "العدوان" الإسرائيلي على غزة، وقال "كنا نتمنى أن تقوم دول أخرى بخطوات مماثلة".

وبيّن المسؤول الفلسطيني أن وزارته بدأت منذ اليوم الأول للحرب على غزة، في السابع من الشهر الجاري، بـ"استنفار سفاراتها وممثلياتها، لحث العالم للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها".

ولليوم الخامس والعشرين على التوالي، تتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والتي أسفرت حتى الساعة 11.30 تغ من اليوم الخميس عن مقتل 1374 فلسطينياً، وإصابة أكثر من 7 آلاف آخرين.

بينما قتل في هذه الحرب 56 عسكريًا إسرائيليًا و3 مدنيين، حسب الرواية الإسرائيلية، فيما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة "حماس"، إنها قتلت 110 جنود إسرائيليين وأسرت آخر

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com