إيطاليا ترسل قوات ومعدات إضافية إلى ليبيا
إيطاليا ترسل قوات ومعدات إضافية إلى ليبياإيطاليا ترسل قوات ومعدات إضافية إلى ليبيا

إيطاليا ترسل قوات ومعدات إضافية إلى ليبيا

ذكرت وكالة "آكي" الإيطالية أن روما سترسل 100 جندي، ونحو 30 مركبة إضافية إلى ليبيا، للمساعدة بتدريب ودعم القوات الليبية، ليرتفع بذلك عدد القوات الإيطالية في البلاد إلى 400 جندي، كما سيزيد عدد المركبات إلى مركبة 130.

و أشارت الوكالة إلى أنّ دفعة الجنود الجديدة، ستشارك في المهمة التي تقوم بها قوات حلف شمال الأطلسي "الناتو" في تونس المجاورة لليبيا.

وأوضحت الوكالة الإيطاليّة نقلًا عن برنامج إيطاليا الدولي لعام 2018، والذي أقرّته حكومة روما نهاية كانون الأوّل/ ديسمبر الماضي، أنه بوصول دفعة الجنود الجديدة سيرتفع عدد القوات التي تعمل على تعزيز بعثة الدعم الإنساني في ليبيا إلى 400 جندي، كما سيزيد عدد المركبات إلى 130.

وذكرت أن الجنود الإيطاليين سيقدّمون الاستشارة والدعم للقوات الليبية، وسيتابعون عملها لمساعدتها في التصدي للتهريب والتهديدات الأمنية، فضلًا عن معاونة قوات الأمن الليبية على تقويم الأسطول البحري والقوات الجوية في البلاد، وكذلك إعادة تأهيل البنية التحتية ذات الصلة.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي في إطار الاستراتيجية العسكرية الإيطالية، "التي تسعى إلى تحقيق الاستقرار في البلدان المطلة على البحر المتوسط والأخرى الأفريقية."

ولفتت الجريدة الإيطالية إلى أن 60 جنديًا من بين الجنود الذين سترسلهم روما، سينضمون إلى مهمة "الناتو" في تونس، استجابة إلى طلب الحكومة التونسية للمساعدة بتعزيز قدرة قواتها المسلحة عن طريق تقديم التدريب والمشورة.

وكانت الحكومة الإيطالية قد وافقت على إرسال مهمة تدريب عسكري إلى النيجر، المجاورة لليبيا، كجزء من الجهود الأوروبية الأمريكية المشتركة، لإحلال الاستقرار في المنطقة، وتعزيز قدرة النيجر ودول الساحل في الحفاظ على الأمن ومحاربة التهريب.

و كان رئيس الوزراء الإيطالي، باولو جينتيلوني، أعلن أواخر كانون الأوّل/ديسمبر الماضي أن روما ستنشر 470 عسكريًا في النيجر، بناءً على طلب نيامي، وذلك بهدف "تعزيز السيطرة على أراضي" هذا البلد الذي يشكّل ممرًا للعديد من المهاجرين.

وقال جينتيلوني آنذاك:"نحن ذاهبون إلى النيجر بناءً على طلب من الحكومة المحلية تلقيناه في أول ديسمبر/ كانون  أول  الماضي، بشأن مساهمة إيطاليا فيما نقوم به عادة في هذه الدول، على غرار عملنا في ليبيا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com