ترامب يهاجم القضاء الأمريكي ويصفه بـ"الجائر"
ترامب يهاجم القضاء الأمريكي ويصفه بـ"الجائر"ترامب يهاجم القضاء الأمريكي ويصفه بـ"الجائر"

ترامب يهاجم القضاء الأمريكي ويصفه بـ"الجائر"



انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب النظام القضائي الأمريكي اليوم الأربعاء، وقال إنه "جائر" بعدما عرقل قاض تحركه لإنهاء برنامج يحمي المهاجرين صغار السن، الذين وصلوا إلى الولايات المتحدة بطريقة غير مشروعة مع آبائهم.

وقال ترامب في تغريدة على تويتر "هذا يظهر ببساطة للجميع إلى أي مدى نظامنا القضائي متصدع وجائر، عندما يسرع الطرف الآخر (مثلما حدث مع برنامج حماية المهاجرين الصغار) إلى الدائرة التاسعة، ودائمًا تقريبًا يكسب (الحكم) قبل أن تبطله محاكم أعلى درجة".

فقد منع قاض أمريكي أمس الثلاثاء إدارة ترامب بصفة مؤقتة، من وقف العمل ببرنامج يوفر الحماية للأطفال الذين جلبهم آباؤهم إلى الولايات المتحدة بشكل غير قانوني من الترحيل.

وكان ترامب قد قرر في سبتمبر/أيلول إلغاء البرنامج المعروف باسم "داكا". ورفع مدعون عامون ينتمون للحزب الديمقراطي ومؤسسات وأفراد سلسلة من الدعاوى القانونية للطعن في هذا القرار.

وقال القاضي وليام ألسوب في سان فرانسيسكو الثلاثاء إن البرنامج يجب أن يظل قائمًا إلى أن تتم تسوية النزاع القضائي بشأن قرار ترامب.

ويأتي قرار القاضي في أعقاب سلسلة من القرارات القضائية، التي أصدرها قضاة أمريكيون آخرون لتقييد سياسات ترامب فيما يتعلق بالهجرة، ومنها قرارات حدت من تحركات الإدارة ضد المدن التي توفر حماية للاجئين.

كما أصدرت محاكم قرارات لتقليص مجال حظر فرضه على سفر مواطني عدد من الدول، التي يغلب المسلمون على سكانها إلى الولايات المتحدة.

وقال القاضي في قراره إن عدد من يحميهم برنامج داكا، المعروفين باسم الحالمين، من الترحيل ويسمح لهم بالعمل بصفة قانونية بلغ حتى سبتمبر/أيلول الماضي حوالي 700 ألف.

وقضى بأن الحكومة الاتحادية ليست مضطرة للبت في الطلبات الجديدة، ممن لم يحصلوا من قبل قط على حماية بموجب البرنامج. لكنه أمر الحكومة بالاستمرار في التعامل مع طلبات التجديد ممن سبق لهم الاستفادة من "داكا".

وأضاف القاضي إن الطاعنين في قرار وقف البرنامج، سينجحون على الأرجح في إثبات أن قرار الحكومة متعسف.

وجاء قرار القاضي في الوقت الذي يحاول فيه ترامب وزعماء الكونغرس الاتفاق على إصلاحات واسعة تتعلق بالهجرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com