خامنئي: إسرائيل ترتكب جريمة "إبادة" في غزة
خامنئي: إسرائيل ترتكب جريمة "إبادة" في غزةخامنئي: إسرائيل ترتكب جريمة "إبادة" في غزة

خامنئي: إسرائيل ترتكب جريمة "إبادة" في غزة

طهران _ اتهم المرشد الأعلى للجمهورية الاسلامية الإيرانية آية الله علي خامنئي الثلاثاء إسرائيل بارتكاب "إبادة" في قطاع غزة داعيا العالم الاسلامي إلى تسليح الفلسطينيين، في خطاب نقله التلفزيون الرسمي في بث مباشر.

وقال خامنئي في خطابه بمناسبة عيد الفطر إن: "كلبا مسعورا، ذئبا متوحشا، يهاجم أبرياء، أطفالا يفقدون أرواحهم البريئة" مؤكدا أن ما يقوم به قادة النظام الصهيوني هو إبادة وكارثة تاريخية.

وأضاف: "الرئيس الاميركي باراك أوباما يدعو إلى نزع سلاح المقاومة الفلسطينية حتى لا يعود بوسعها الرد على كل هذه الجرائم، نحن نقول العكس، أن على العالم بإسره وعلى الأخص العالم الاسلامي أن يسلح الشعب الفلسطيني بقدر ما يستطيع".

وكان رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني صرح في مقابلة مع التلفزيون الإيراني الخميس أن إيران زودت في السابق المقاتلين الفلسطينيين في غزة بتكنولوجيا لصنع الأسلحة والصواريخ، حيث قال: "تتوفر اليوم لمقاتلي غزة قدرة جيدة ويؤمنون بأنفسهم ما يحتاجون إليه من أسلحة".

وفي أواخر 2012 اتهمت إسرائيل إيران بأنها زودت الفصائل الفلسطينية في غزة بصواريخ فجر 5 التي يبلغ مداها 75 كم وتستخدم ضد اسرائيل.

وقال خامنئي: "إن الولايات المتحدة والدول الأوروبية تريد تجريد المجموعات الإسلامية الفلسطينية من سلاحها حتى تتمكن إسرائيل من مهاجمة "فلسطين وغزة .. في أي وقت بدون أن يكون بوسعهم الدفاع عن انفسهم".

وأشاد بقوة الصمود التي يبديها الفلسطينيون الذين يدافعون عن حقوقهم.

وأضاف: "شعب محاصر في بقعة صغيرة من الأرض، في حدود مغلقة، محروم من المياء والكهرباء، هذا الشعب يواجه عدوا مسلحا كالنظام الصهيوني، هذا الشعب يقاوم بدون أن يضعف، أنها عبرة لنا جميعا".

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com