الأمم المتحدة: 1129 قتيلا في أوكرانيا منذ منتصف أبريل

الأمم المتحدة: 1129 قتيلا في أوكران...

التقرير يوثق الانتهاكات الكبيرة لحقوق الإنسان التي ارتكبتها جماعات مسلحة من خطف واعتقال وتعذيب وإعدام لترويع السكان في دونتسك ولوجانسك.

كييف- قال رئيس بعثة مراقبة حقوق الانسان التابعة للأمم المتحدة في أوكرانيا، ارمن هاروتيونيان، الاثنين، إن 1129 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 3442 شخصا آخرون في الصراع الأوكراني منذ منتصف نيسان/أبريل.

وقال هاروتيونيان في كييف عن التقرير الشهري الرابع للبعثة: ”التقرير يوثق الانتهاكات الكبيرة لحقوق الإنسان التي ارتكبتها جماعات مسلحة في شرق أوكرانيا خلال الفترة محل البحث من 8 حزيران/ يونيو إلى 15 تموز/ يوليو، ويشمل ذلك الخطف والاعتقال والتعذيب والإعدام الذي استخدم لترويع السكان في دونتسك ولوجانسك“.

وتابع: ”تقدر بعثة مراقبة حقوق الإنسان بالاشتراك مع منظمة الصحة العالمية إنه حتى 26 تموز/ يوليو قتل أكثر من 1129 شخصا في الشرق منهم مدنيون وعسكريون وأعضاء في جماعات مسلحة منذ منتصف نيسان/أبريل عندما بدأ القتال وأصيب أكثر من 3442 شخصا“.

وقالت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، نافي بيلاي- في بيان- إن: “ تصاعد حدة القتال في منطقتي دونيتسك ولوجانسك تثير قلقا بالغا، وإن إسقاط طائرة الركاب الماليزية يوم 17 تموز/يوليو يمكن تصنيفه جريمة حرب“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com