دول أوروبية وعربية تدعو رعاياها لمغادرة ليبيا

دول أوروبية وعربية تدعو رعاياها لمغ...

بريطانيا وفرنسا تؤكدان تصاعد دائرة المعارك في طرابلس، وعدم الاستقرار في كل أنحاء الجماهيرية.

المصدر: إرم- من أنس الصبري

دعت عدة دول أوروبية وعربية، بينها بريطانيا، فرنسا، ألمانيا و مصر، رعاياها إلى مغادرة ليبيا، بعد تعرض موكب للسفارة البريطانية لهجوم و هو في طريقه إلى الحدود الليبية التونسية، ما دفع وزارة خارجية كل من فرنسا و ألمانيا إلى دعوة رعاياهما إلى مغادرة البلاد فورا.

وجاء على موقع وزارة الخارجية البريطانية و الفرنسية في التوصيات الموجهة للمسافرين أنه بسبب تصاعد دائرة المعارك في طرابلس، وعدم الاستقرار في كل أنحاء ليبيا،“ نحذر من أي سفر إلى ليبيا، وعلى الرعايا البريطانيين و الفرنسيين في ليبيا أن يغادروا الآن“.

وقد تعرض موكب للسفارة البريطانية في ليبيا، صباح الأحد، لهجوم قرب طرابلس، و إلى محاولة سرقة سيارة، غير انه لم تسفر عن ضحايا.

وكانت بلجيكا، قد أوصت رعاياها بتجنب السفر الى ليبيا، و بمغادرة البلاد بالنسبة للمتواجدين هناك، كما أصدرت كل من تركيا، اسبانيا، ومالطا، البرتغال، النمسا، رومانيا، سويسرا، هولندا، السويد، النرويج، الدنمارك، وفنلندا، التوصيات ذاتها، كما قامت الولايات المتحدة الأمريكية، السبت، بإجلاء موظفي سفارتها في ليبيا بسبب المعارك العنيفة بين مجموعات مسلحة.

و في ذات السياق، كشفت وزارة الصحة الليبية عن مقتل أكثر من 97 شخصا، وإصابة 400 آخرون بجروح في المعارك الدائرة بين مجموعات مسلحة للسيطرة على مطار العاصمة الليبية طرابلس، فيما قالت مصادر طبية وأمنية ”إن 36 شخصا على الأقل قتلوا في مدينة بنغازي بينهم الكثير من المدنيين في اشتباكات بين القوات الخاصة الليبية وإسلاميين متشددين، ليلة السبت الى صباح الأحد“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com