القدس.. الاحتلال يغلق حواجز لمنع مسيرة ”48 ألف“ – إرم نيوز‬‎

القدس.. الاحتلال يغلق حواجز لمنع مسيرة ”48 ألف“

القدس.. الاحتلال يغلق حواجز لمنع مسيرة ”48 ألف“

المصدر: رام الله – من مي زيادة

تجددت المواجهات بين الشبان المقدسيين وقوات الاحتلال، الخميس، حيث أصيب شابان مقدسيان بأعيرة مطاطية والعديد من حالات الاختناق في بلدة سلوان بالقدس.

وتركزت المواجهات في حي بئر أيوب وبطن الهوى، واستخدمت قوات الاحتلال المياه العادمة، وأطلقت القنابل الغازية بكثافة تجاه الشبان المقدسيين.

هذا وشهدت بلدة أبو ديس شرق القدس أيضًا مواجهات مع جيش الاحتلال الذي أطلق الأعيرة المطاطية والرصاص الحي والقنابل الغازية بكثافة تجاه الشبان.

كما انطلقت مسيرة من المسجد الأقصى المبارك باتجاه باب العمود نصرة لقطاع غزة.

حيث قامت قوات الاحتلال منذ ساعات الصباح بعزل المسجد الأقصى‬ عن البلدة القديمة وإغلاق الطرق المؤدية إليه بحواجز حديدية، ومنعت دخول من هم دون الـ 50 عامًا.

كما قامت بإغلاق حاجز قلنديا بالسياج لإعاقة وصول مسيرة الـ ”48 ألف“ التي من المقرر أن تنطلق، الخميس، من مخيم الامعري، والتي أطلق المنظمون لها اسم مسيرة ”الحرية والكرامة الوطنية“.

وكانت مجموعة من الشباب الفلسطيني، أطلقت على صفحة موقع التواصل الاجتماعي ”فيس بوك“ فعالية باسم ”مسيرة 48 ألف“، لحشد 48 ألف فلسطيني من الداخل والخارج لتنظيم مسيرة جماهيرية اليوم و الذي يصادف ليلة القدر، تحت شعار مسيرة48 ألف.

وستنطلق المسيرة من مخيم الأمعري في مدينة رام الله وصولاً لمخيم قلنديا حيث تقام هناك صلاة الغائب قبل أن تتوجه المسيرة إلى القدس.

حيث بدأت قوات الاحتلال تستعد للمسيرة الألفية باستدعاء قوات اضافية ونشرها في الاقصى والقدس وعلى نقاط التماس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com