خامنئي يدعو إلى استفتاء لإنهاء الدولة الصهيونية
خامنئي يدعو إلى استفتاء لإنهاء الدولة الصهيونيةخامنئي يدعو إلى استفتاء لإنهاء الدولة الصهيونية

خامنئي يدعو إلى استفتاء لإنهاء الدولة الصهيونية

دبي- دعا الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي، الأربعاء، إلى استفتاء بين العرب واليهود الذين يعيشون في إسرائيل من أجل إنهاء "الدولة الصهيونية"، لكنه قال إنه إلى أن يتوافق على إجراء مثل هذا الاقتراع فإن المقاومة المسلحة ضرورية.

ودعا خامنئي وسلفه آية الله روح الله الخميني مرارا على مدى سنوات إلى نهاية لإسرائيل بما من خلال استفتاء في المنطقة حيث يشكل الفلسطينيون الغالبية.

وفي أول تعليقات رسمية منذ ان بدأت إسرائيل حملتها العسكرية في قطاع غزة في الثامن من تموز/يوليو جدد خامنئي هذه الدعوة.

وقال في كلمة أمام طلاب جامعيين في طهران: "هناك وسائل منطقية وعملية لتحقيق هذه الغاية، وهي أن يختار الناس الذين يعيشون هناك الحكومة التي يريدونها من خلال استفتاء، ذلك سيكون النهاية لنظام مصطنع مغتصب".

وأضاف خامنئي قائلا: "أثناء انتظار نهاية هذا النظام الذي يسفك الدماء بدم بارد، فإن المقاومة المسلحة القوية هي الوسيلة الوحيدة للتعامل معه".

وأوضح خامنئي للمرة الأولى أنه يتحدث عن إزالة دولة إسرائيل وليس إبادة اليهود.

وقال في كلمته التي نشرت في موقعه على الانترنت: "إبادة اسرائيل هي البلسم الحقيقي الوحيد لكن ذلك لا يعني تدمير اليهود في هذه المنطقة".

ويحاول رئيس إيران الجديد حسن روحاني تحسين الروابط مع الدول الغربية بما في ذلك الولايات المتحدة في حرب للعلاقات العامة مع إسرائيل.

وستحتفل إيران "بيوم القدس العالمي" وهي مناسبة سنوية توافق يوم الجمعة الأخير من شهر رمضان بمظاهرات يجري تنظيمها في أرجاء الجمهورية الإسلامية تضامنا مع الفلسطينيين ولإدانة إسرائيل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com