الإعلام التركي يروج لتكفل تركيا بإعادة إعمار غزة – إرم نيوز‬‎

الإعلام التركي يروج لتكفل تركيا بإعادة إعمار غزة

الإعلام التركي يروج لتكفل تركيا بإعادة إعمار غزة

المصدر: اسطنبول - من مهند الحميدي

روج الإعلام التركي الرسمي، الإثنين، لإعادة إعمار محتملة من قبل الجمهورية التركية لقطاع غزة الذي يتعرّض لدمار في البنية التحتية ناتج عن لعدوان الذي يشنه الكيان الإسرائيلي منذ نحو أسبوعين.

وبالإضافة إلى منازل المدنيين؛ تعرضت الكثير من المباني الرسمية لمئات الأطنان من القنابل الصهيونية، ما أدى إلى تحول الكثير من المستشفيات، ودوائر الدولة، والمباني الاجتماعية، والمدارس، إلى أنقاض. ويسكن القطاع المنكوب نحو 1.5 مليون فلسطيني.

وذكرت الصحيفة الرسمية إن المدن التركية الكبيرة كإسطنبول وأنقرة وقونيا وقيصري وغيرها، ستبدأ بحملة لإعادة الإعمار، وسد الاحتياجات العاجلة للقطاع، حال انتهاء العدوان.

ورغم النداءات الدولية لوقف العدوان على غزة؛ لم تظهر أي بادرة على تراجعه، وقال مسؤولو صحة فلسطينيون إن عدد الشهداء منذ 8 يوليو/تموز الجاري وصل إلى 447.

ومني الكيان الإسرائيلي أيضاً في هجومه على حي الشجاعية، بأسوأ خسائر له منذ بدء العدوان، ليصل العدد الإجمالي لقتلى الصهاينة إلى 20 قتيلاً، وأعلنت حماس عن أسرها جندياً صهيونياً خلال القتال في الشجاعية.

وفي سياق منفصل؛ خرج آلاف المواطنين الأتراك، الأحد، في مظاهرة أمام مبنى قنصلية الكيان الإسرائيلي في إسطنبول -كبرى المدن التركية- رافعين شعارات ”ألف سلام لغزة“، و“من أجل ألا يموت أطفال غزة“، و“اللعنة على إسرائيل“. وتخلل المظاهرة محاولة اقتحام لمبنى القنصلية، ما استدعى تدخل الشرطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com