حماس: إسرائيل ترفض تهدئة إنسانية لثلاث ساعات – إرم نيوز‬‎

حماس: إسرائيل ترفض تهدئة إنسانية لثلاث ساعات

حماس: إسرائيل ترفض تهدئة إنسانية لثلاث ساعات

غزة –قالت حركة المقاومة الإسلامية ”حماس“، إنّ إسرائيل رفضت القبول بتهدئة إنسانية لثلاث ساعات، لإخلاء القتلى والجرحى في الأحياء الشرقية لمدينة غزة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحركة“ سامي أبو زهري“ في تصريح صحفي، اليوم الأحد: إنّ مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة، اتصل بالحركة وعرض التوسط لعقد تهدئة إنسانية لمدة ثلاث ساعات لتمكين سيارات الإسعاف من إجلاء الجرحى والمصابين.

وأكد أبو زهري، أن حركته وافقت على هذه التهدئة، لكن إسرائيل رفضتّها، مؤكدا أن الجيش الإسرائيلي لا يسمح لسيارات الإسعاف بالقيام بدورها.

ولم يصدر أي تعقيب من الجيش الإسرائيلي حول رفض التهدئة أو القبول بها حتى 9:16 توقيت غرينتش من اليوم الأحد.

وكان أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، قال للأناضول إن 40 فلسطينيا قتلوا، جراء القصف العشوائي الإسرائيلي لأحياء شرق مدينة غزة صباح اليوم الأحد,

وقال القدرة في تصريح لوكالة الأناضول إنّ الحصيلة الأولية لأعداد القتلى جراء القصف الإسرائيلي العنيف والعشوائي لأحياء شرق مدينة غزة، بلغ 40 قتيلا، و400 مصاب، بجراح متفاوتة.

وأكد القدرة، أن الطواقم الطبية لا تزال تحاول انتشال العديد من القتلى والمصابين في شوارع ومنازل الأحياء الشرقية لمدينة غزة.

وتوغلت عشرات الآليات والدبابات العسكرية الإسرائيلية شرقي مدينة غزة، صباح اليوم الأحد، وسط قصف عنيف ومكثف من المدفعية الإسرائيلية، ما أدى إلى مقتل وجرح عشرات الفلسطينيين، ونزوح الآلاف من منازلهم متوجهين صوب مركز المدينة.

من جهته قال الموقع الالكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، نقلا عن مصادر اسرائيلية، لم يسمها إن حركة حماس طلبت من إسرائيل عبر منظمة الصليب الاحمر الدولية وقف إطلاق نار لساعتين لاخلاء القتلى والجرحى من حي الشجاعية، دون أن يوضح الرد الاسرائيلي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com