أخبار

اسرائيل تقبل اقتراحا بهدنة انسانية مؤقتة
تاريخ النشر: 16 يوليو 2014 23:25 GMT
تاريخ التحديث: 19 أبريل 2020 9:38 GMT

اسرائيل تقبل اقتراحا بهدنة انسانية مؤقتة

مسؤول إسرائيلي يقول إنه لم يتقرر بعد متى ستبدأ الوقف، في غطار هدنة إنسانية دعا إليها مسؤول بالأمم المتحدة.

+A -A

القدس المحتلة – قالت الإذاعة الإسرائيلية إن إسرائيل استجابت الليلة لطلب الأمم المتحدة وقف إطلاق النار في قطاع غزة لمدة 6 ساعات (لم تحددها) غدًا الجمعة للسماح لها بتوصيل المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

ولفتت إلى أن المبعوث الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، روبرت سيري، تقدم بهذا الطلب إلى كل من الحكومة الإسرائيلية وحركة حماس.

وأضافت ”ولم تعط حركة حماس ردها على هذا الطلب الذي تقدم به موفد المنظمة الدولية إلى الشرق الأوسط روبرت سيري“.

وفي وقت سابق اليوم، قال نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، اليوم الأربعاء، إن ”الأمين العام بان كي مون، يواصل اتصالاته مع عدد من قادة دول الشرق الأوسط والعالم ، من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وايصال المساعدات الإنسانية“.

وفي مؤتمر صحفي عقده بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، أوضح فرحان حق أن ”أولويات الأمين العام حاليا تتمثل في التوصل إلي وقف كامل لإطلاق النار، وتقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين في قطاع غزة“.

ومنذ يوم الاثنين 7 يوليو/ تموز الجاري، تشن إسرائيل عملية عسكرية على غزة، تحت اسم ”الجرف الصامد“، شملت غارات مكثفة على مناطق متفرقة من القطاع؛ ما أدى إلى مقتل 222 فلسطينيا وإصابة 1670 آخرين بجروح متفاوتة، حتى الساعة 17:25 ”ت.غ“، حسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وأوقف الجيش الإسرائيلي، أمس، العمليات العسكرية في قطاع غزة 6 ساعات، إثر موافقة حكومة بنيامين نتنياهو على مبادرة طرحتها مصر، وتقضى بوقف الأعمال العدائية بين الجانبين دون شروط مسبقة، قبل أن يتذرع باستمرار اطلاق الصواريخ من قطاع غزة على مدن إسرائيلية، ليعلن استئناف عملية ”الجرف الصامد“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك