سوريا.. 900 مقاتل كردي يصلون ”عين العرب“ لصد ”داعش“ – إرم نيوز‬‎

سوريا.. 900 مقاتل كردي يصلون ”عين العرب“ لصد ”داعش“

سوريا.. 900 مقاتل كردي يصلون ”عين العرب“ لصد ”داعش“

حلب – وصل 900 مقاتل من أكراد تركيا إلى مدينة عين عرب (كوباني باللغة الكردية) للانضمام إلى ”وحدات حماية الشعب“ الكردية، بغية صد هجوم مرتقب يستهدف المدينة وقراها من قبل عناصر الدولة الإسلامية.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض، بأن اشتباكات تدور بين الكتائب الإسلامية والمقاتلة وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من طرف، وعناصر الدولة الإسلامية من طرف آخر، في محيط بلدتي ”اخترين“ و“تركمان بارح“ في ريف حلب الشمالي الشرقي، ترافقت مع قصف متبادل بين الطرفين.

ودارت اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري الحر وقوات النظام في محيط سجن حلب المركزي، وسط قصف من مدفعية الجيش النظامي.

وقال ناشطون إن أربعة مدنيين قتلوا وجرح آخرون جراء قصف القوات النظامية بالصواريخ لمدينة الأتارب في حلب، كما أدى القصف الجوي لحي الباب إلى مقتل مدني وجرح آخرين.

وألقى الطيران الحربي عددا من البراميل المتفجرة على حي الصاخور ومنطقة الجندول في حلب، ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى.

واستهدفت قوات النظام بلدتي فافين ودير جمال في حلب بصواريخ فراغية أدت إلى أضرار مادية. كما تعرضت كفر حمرة وأورم الكبرى لقصف جوي من قبل الطيران.

وفي سياق متصل، أعلن الجيش السوري الحر في درعا عن بدء معركة ”بدر القصاص في مدينة النحاس“ لتحرير اللواء 61 في الشيخ سعد، حيث تمكن خلالها من تدمير سيارة محملة بعناصر النظام متوجهة إلى اللواء 61 على طريق الشيخ سعد في درعا، ما أدى إلى مقتل العديد من هذه العناصر وإصابة آخرين، وفق الهيئة العامة للثورة.

وأعطب الثوار صهريج وقود عسكري على نفس الطريق، واستهدفوا دبابة للنظام في قرية الشيخ سعد.

في المقابل، ألقى طيران النظام عددا من البراميل المتفجرة على بلدة اليادودة في درعا، ما أدى إلى مقتل خمسة مدنيين وجرح العشرات، بعضهم في حالة خطرة.

كما استهدف طيران النظام تل الجموع وبلدتي المزيريب وتسيل في درعا، بالبراميل المتفجرة أيضا، ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، إضافة إلى أضرار مادية كبيرة. وسقط ثلاثة جرحى جراء قصف الجيش النظامي لمدينة طيبة الإمام في درعا بالصواريخ.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com