أمير أردني: إسرائيل لن تنجح في محو فلسطين – إرم نيوز‬‎

أمير أردني: إسرائيل لن تنجح في محو فلسطين

أمير أردني: إسرائيل لن تنجح في محو فلسطين

عمان – قال الأمير الحسن بن طلال، عم العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، إن محاولات محو فلسطين من الخريطة ليُقال إن إسرائيل هي فلسطين لن تنجح، ولا يُقدم عليها إلا من هو مقتنع عقائديًّا بمثل هذا المحو للتاريخ والحقيقة.

وحسب بيان صدر عنه اليوم، تساءل الأمير، الذي شغل منصب ولي العهد في عهد الراحل الملك الحسين بن طلال: ”إلى متى سيستمر العالم في تقبّل أنصاف الحقائق وسياسة الكيل بمكياليْن، والتزام الحياد تجاه سفك دماء المدنيين الأبرياء“.

وأضاف ”لقد حملت أرض فلسطين رسالة السلام إلى العالم أجمع، لكن علينا أن ندرك أنه لا سلام في غياب العدالة وسيادة القانون“.

وأشار إلى أن“ تواصل الإجراءات العدوانية الإسرائيلية واستمرار النشاطات الاستعمارية يقرب من نقطة اللاعودة في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي“، بحسب البيان.

وأضاف ”لا يمكن تجاهل التحوّلات المقلقة الجارية في الشرق الأوسط، حيث تخوض سوريا حربًا طاحنة وتواجه أفواجًا من المقاتلين، ويهدّد الصراع الدائر فيها استقرار لبنان، أما العراق فيواجه شبح التقسيم وخطر الانفصال الذي يهدد وحدته واستقراره، ولا يمكن إغفال ما يحدث من تطورات في عدد من الدول العربية الشقيقة“.

ومضى بالقول ”وفي هذا الخضم، لا يزال الصراع الفلسطيني الإسرائيلي يشكل تهديدًا للاستقرار الإقليمي والأمن والسلم العالميين“.

يشار إلى أن الأردن وقع في 26 من أكتوبر/ تشرين أول 1994 مع إسرائيل معاهدة على الحدود الفاصلة بين الدولتين والمعروفة بوادي عربة، وطبعت هذه المعاهدة العلاقات بين البلدين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com