نتنياهو يقيل نائب وزير الدفاع الإسرائيلي
نتنياهو يقيل نائب وزير الدفاع الإسرائيلينتنياهو يقيل نائب وزير الدفاع الإسرائيلي

نتنياهو يقيل نائب وزير الدفاع الإسرائيلي

القدس المحتلة - قالت مصادر إسرائيلية إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أقال داني دنون نائب وزير الدفاع الإسرائيلي، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.



وذكرت القناة السابعة (خاصة) الإسرائيلية أن نتنياهو "أقال دنون على خلفية انتقاداته المتكررة لسياسة رئيس الوزراء الإسرائيلي".

فيما قالت القناة العاشرة (خاصة) الإسرائيلية إن "الإقالة تروق لوزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون".

وكان دنون قد انتقد في وقت سابق اقرار المجلس الوزاري المصغر الكابينت لقبوله وقف إطلاق بين إسرائيل وقطاع غزة من جانب واحد .

وكانت مصر، أعلنت في بيان صادر عن وزارة خارجيتها، أمس الإثنين، عن مبادرة لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس، وهو ما وافقت عليه إسرائيل، ورفضته حماس في بيانين منفصلين لها ولجناحها العسكري، كتائب عز الدين القسام.

وكان أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق اليوم، استئناف الجيش الإسرائيلي عمليته العسكرية ضد حركة حماس في غزة، بعد "رفض حركتي حماس والجهاد الإسلامي، المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار".

ويعتبر دنون من أقطاب حزب الليكود الإسرائيلي (يميني) وهو نائب بالكنيست عن الحزب الذي يتزعمه نتنياهو.

وفي تصريحات له حول أسباب إقال دنون، قال نتنياهو "لا يمكن لنائب وزير الدفاع أن يهاجم سياسة الحكومة في ظل قيام الجيش الإسرائيلي والحكومة بمعركة مسلحة"، في إشارة لعملية "الجرف الصامد" التي يشنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من الشهر الجاري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com