مطالب للإفراج عن روسي متهم بالتسلل الإلكتروني
مطالب للإفراج عن روسي متهم بالتسلل الإلكترونيمطالب للإفراج عن روسي متهم بالتسلل الإلكتروني

مطالب للإفراج عن روسي متهم بالتسلل الإلكتروني

موسكو _ قالت وزارة الخارجية الروسية إنها وجهت احتجاجا رسميا للولايات المتحدة طالبتها فيه بالإفراج الفوري عن مواطن روسي، اعتقلته السلطات الامريكية الأسبوع الماضي لاتهامه بالتسلل الإلكتروني.

واتهمت موسكو واشنطن بخطف رومان سيلزنيف الذي احتجز في مطار جزر المالديف واتهم بالتسلل إلى أنظمة كمبيوتر شركات أمريكية للبيع بالتجزئة لسرقة بيانات عن بطاقات الائتمان.

وزاد اعتقال سيلزنيف "30 عاما" وهو ابن نائب في مجلس النواب الروسي العلاقات الأمريكية الروسية توتراً، وهي التي وصلت إلى أدنى مستوياتها منذ انتهاء الحرب الباردة بسبب الأزمة الأوكرانية.

وقالت الخارجية الروسية في بيان: "من جانبنا أكدنا على أن هذه الاعمال غير مقبولة وهي انتهاك سافر لحقوق ومصالح مواطن روسي اختطف في حقيقة الأمر من أراضي دولة ثالثة".

وأصدرت الخارجية الروسية بيانا رسميا يعرب عن قلقها وسلمته إلى ممثل السفارة الامريكية.

وقالت الوزارة: "نطالب بالإفراج الفوري عن رومان سيلزنيف وتوفير الرعاية الصحية المناسبة له واحترام حقوقه القانونية ومصالحه بشكل عام".

ورفضت الخارجية الامريكية الاتهامات الروسية بخطف سيلزنيف قائلة إنه وجهت له اتهامات في ولاية واشنطن في مارس/ أذار عام 2011 منها الاحتيال المصرفي والإضرار بكمبيوتر خاضع للحماية والحصول على معلومات من كمبيوتر خاضع للحماية وسرقة بيانات شخصية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com