خوفًا من توقف المساعدات.. دولة أوروبية تدرس نقل سفارتها إلى القدس

خوفًا من توقف المساعدات.. دولة أوروبية تدرس نقل سفارتها إلى القدس
A general view shows the Dome of the Rock (L) and the Western Wall (C) in Jerusalem's Old City December 6, 2017. REUTERS/Ammar Awad

المصدر: أدهم برهان - إرم نيوز 

كشف ليفيو دراغنا، رئيس البرلمان الروماني عن أن سلطات بلاده تدرس بجدية نقل سفارتها في إسرائيل من ”تل أبيب“ إلى القدس، في خطوة مماثلة لما أقدمت عليه الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد دراغنا وهو زعيم ”الحزب الاشتراكي الديمقراطي“، على ضرورة إقدام بلاده على خطوة نقل السفارة إلى القدس، مبينًا أنها ”مسألة عملية“، فجميع المؤسسات المركزية في إسرائيل واقعة في القدس، وسفراء وموظفو السفارة ينتقلون من تل أبيب إلى القدس“.

وذكرت وكالة ”معًا“ الإخبارية أن الفلسطينيين المقيمين في رومانيا، بدؤوا يطالبون سلطات بلادهم باتخاذ خطوات عاجلة، والعمل على إقناع رومانيا، بالعدول عن قرارها بشأن نقل سفارتها.

بدورها قالت السفارة الرومانية في إسرائيل لصحيفة ”إسرائيل هايوم“: ”إن الحديث عن نقل السفارة حقيقي، على الرغم من الأصوات في مجلس النواب الروماني التي تطالب بإسناد تلك المهمة، إلى وزارة الخارجية“.

وبحسب موقع ”جويش برس“، فإن وسائل الإعلام الرومانية أرجعت قرار نقل السفارة إلى خوف السلطات الرومانية من إدارة ترامب التي هددت بسحب الدعم من الدول التي تعارض القرار.

وكانت رومانيا قد امتنعت من بين 35 دولة أخرى عن التصويت على قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، الذي يعارض إعلان الرئيس الأمريكي بشأن القدس، في حين أعلنت كل من جمهورية التشيك والفلبين عزمهما نقل سفارتيهما إلى القدس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com