بالصور.. الشرطة الإيرانية تعتقل مستثمرين حاولوا التظاهر أمام مكتب خامنئي
بالصور.. الشرطة الإيرانية تعتقل مستثمرين حاولوا التظاهر أمام مكتب خامنئيبالصور.. الشرطة الإيرانية تعتقل مستثمرين حاولوا التظاهر أمام مكتب خامنئي

بالصور.. الشرطة الإيرانية تعتقل مستثمرين حاولوا التظاهر أمام مكتب خامنئي

اعتقلت قوات الشرطة في طهران، الأحد، عشرات المستثمرين الذين كانوا يعتزمون التجمع أمام مكتب المرشد علي خامنئي وسط العاصمة، للمطالبة باسترجاع أموالهم المودعة في بعض المؤسسات المالية التي أعلنت إفلاسها العام الماضي.

وأفاد موقع "آمد نيوز" الإخباري، بأن العشرات من قوات الشرطة ترافقهم مجموعة من قوات البسيج (التعبئة) التي ترتدي الزي المدني، حاصرت المتظاهرين في ساحة الثورة (ميدان انقلاب) عندما أرادوا التجمع أمام مكتب علي خامنئي".

ونقل الموقع عن مصادر خاصة قولها إن "العشرات من المتظاهرين اعتقلوا بعدما رفضوا الانصياع لقوات الشرطة الذين طالبوهم بمغادرة ساحة الثورة وإنهاء الاحتجاجات".

وانتشرت سيارات تابعة لقوات الشرطة وحاصرت المحتجين، فيما قال متظاهر للموقع إن "محاولة تنظيم احتجاج أمام مكتب المرشد علي خامنئي جاء بعدما فقدنا أملنا باسترجاع أموالنا عبر المطالبة".

وكانت دعوات انطلقت السبت، عبر مواقع التواصل الاجتماعي من قبل مستثمري الأموال، للتظاهر أمام مكتب المرشد الأعلى علي خامنئي بالعاصمة طهران، للمطالبة باسترداد أموالهم التي كانت مودعة في مؤسسات مالية أعلنت العام الماضي إفلاسها.

وشدد المستثمرون في بيان مقتضب لهم، على أن "المشاركة الواسعة في هذه التظاهرة من شأنها أن تعيد لنا أموالنا المسلوبة لدى السلطات".

وفي أواخر العام الماضي، أعلنت مؤسستا "كاسبين" و "آرمان" إفلاسهما وعدم قدرتهما على إرجاع أموال المستثمرين لديهما، ما دفع الآلاف من الإيرانيين إلى مهاجم مباني هذه المؤسسات.

وفي مطلع تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، تظاهر الآلاف من المستثمرين أمام مبنى البرلمان للضغط عليه من أجل إجبار البنك المركزي على حل قضاياهم وإرجاع أموالهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com