أخبار

إيران: اتهامات البحرين لنا فرار من مطالب الشعب
تاريخ النشر: 14 يوليو 2014 13:58 GMT
تاريخ التحديث: 14 يوليو 2014 13:58 GMT

إيران: اتهامات البحرين لنا فرار من مطالب الشعب

الحكومة الإيرانية تؤكد أن على المسؤولين البحرينيين توفير الأرضية اللازمة للحوار الجاد مع شعبهم بدلاً عن اعتماد توجهات أمنية وبوليسية وطائفية.

+A -A
المصدر: طهران ـ من أحمد الساعدي

نفت الحكومة الإيرانية الاتهامات التي وجهها إليها وزير خارجية البحرين، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة عن تورط طهران في تدريب بحرينيين من أجل ضرب الأمن في البلاد، معتبرة أن هذه الاتهامات لا أساس لها من الصحة وهي هروب من مطالب الشعب.

ونقل الموقع الالكتروني لوزارة الخارجية الإيرانية عن المتحدثة باسمها، مرضية أفخم، السلطات البحرينية بضرورة الاهتمام الجاد بمطالب شعبهم المدنية بدلاً من تحميل الآخرين المسؤولية وتوجيه الاتهامات لهم.

وقالت أفخم ”بأنه على المسؤولين البحرينيين توفير الأرضية اللازمة للحوار الجاد مع شعبهم عبر اتخاذ إجراءات لبناء الثقة، بدلاً عن اعتماد توجهات أمنية وبوليسية وطائفية“.

وكان وزير خارجية البحرين، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، قال إنّ لإيران مصلحة في أن تظل الأوضاع في بلاده غير مستقرة، مشيراً إلى وجود أدلة لدى المنامة عن قيام إيران بتدريب بحرينيين في العراق وسوريا لتنفيذ عمليات ضد البحرين وتهريب أسلحة للداخل.

وأوضح الوزير البحريني في مقابلة متلفزة الأحد بأن بلاده تتطلع إلى علاقة مع إيران قائمة على ”الاحترام المتبادل“، ذاهباً إلى أن ”التدخّل والقطيعة“ هو من الطرف الإيراني.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك