أنباء عن استفادة البريطانية"راتكليف" المحتجزة في طهران من إطلاق سراح مبكر
أنباء عن استفادة البريطانية"راتكليف" المحتجزة في طهران من إطلاق سراح مبكرأنباء عن استفادة البريطانية"راتكليف" المحتجزة في طهران من إطلاق سراح مبكر

أنباء عن استفادة البريطانية"راتكليف" المحتجزة في طهران من إطلاق سراح مبكر

أعلن زوج السيدة البريطانية الإيرانية نازانين زاغاري راتكليف، المسجونة في طهران منذ العام 2016 بسبب مشاركتها في تظاهرة، أنها قد تستفيد من "إطلاق سراح مبكر".

وقال الزوج ريتشارد راتكليف، اليوم الخميس، إن زوجته التقت محاميها في السجن الأربعاء، فأبلغها أنها "يمكن أن تستفيد من إطلاق سراح مبكر".

وأعرب الزوج عن تفاؤله، موضحًا أن المحامي تحدّث عن وجود بعض الإجراءات "لكن الأمر سينتهي قريبا (..) في أيام أو أسابيع، وليس أشهرًا أو سنوات".

وكانت السلطات القضائية الإيرانية، حكمت على نازانين زاغاري راتكليف، التي تعمل لصالح مؤسسة "تومسون رويترز"، بالسجن 5 سنوات في أيلول/سبتمبر الماضي لمشاركتها في تظاهرات ضد النظام عام 2009.

وتم اعتقالها في مطار طهران في الثالث من نيسان/أبريل عام 2016 بعد زيارة عائلتها في إيران برفقة ابنتها غابرييلا المولودة في بريطانيا.

وصادرت السلطات الإيرانية التي لا تهتم لازدواجية الجنسية، جواز السفر البريطاني للابنة التي تعيش مع جديها في إيران منذ إلقاء القبض على والدتها.

وكان وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، قد زار إيران في التاسع من كانون الأول/ديسمبر لمناقشة قضيتها مع السلطات في طهران، سعيًا لإطلاق سراحها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com