دعمًا للقدس.. الحزب الحاكم بجنوب أفريقيا يخفض التمثيل الدبلوماسي مع إسرائيل 

دعمًا للقدس.. الحزب الحاكم بجنوب أفريقيا يخفض التمثيل الدبلوماسي مع إسرائيل 
South Africa's ruling African National Congress (ANC) Secretary General, Gwede Mantashe, gives a speech during the national executive committee (NEC) meeting, as part of the 54th ANC National Conference in Nasrec, a suburb of Johannesburg, on December 16, 2017. The African National Congress (ANC), which meets from December 16-20 to elect its leader, led the fight against apartheid in South Africa and has ruled the country since 1994. / AFP PHOTO / GULSHAN KHAN

المصدر: د ب أ

قرر حزب المؤتمر الوطني الأفريقي الحاكم في جنوب إفريقيا، توجيه الحكومة إلى خفض مستوى التمثيل الدبلوماسي في إسرائيل من سفارة إلى مكتب اتصال.

ووفقًا لما نقلته هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) اليوم الخميس، فإن الحزب وصف هذا التحرك بأنه ”تعبير عملي عن دعم شعب فلسطين المضطهد“.

جاء ذلك خلال المؤتمر الوطني للحزب، ردًا على قرار الولايات المتحدة الاعتراف رسميًا بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال الحزب في بيان:“قرر حزب المؤتمر الوطني الأفريقي بالإجماع توجيه الحكومة إلى القيام فورًا، ودون قيد أو شرط، بخفض سفارة جنوب أفريقيا في إسرائيل إلى مكتب اتصال“.

وأشار، إلى أن هذا القرار ”سيرسل رسالة واضحة إلى إسرائيل بأن هناك ثمنًا عليها دفعه إزاء ما تقوم به من انتهاكات لحقوق الإنسان وانتهاكات للقانون الدولي“.

وكان حزب المؤتمر الوطني الأفريقي، الحاكم في جنوب أفريقيا، انتخب قبل يومين ”سيريل رامافوسا“ لتولي زعامة الحزب خلفًا للرئيس جاكوب زوما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة