سفير بيونغ يانغ في الجزائر: إسرائيل عرضت علينا التخلي عن القضية الفلسطينية بهذا المقابل
سفير بيونغ يانغ في الجزائر: إسرائيل عرضت علينا التخلي عن القضية الفلسطينية بهذا المقابلسفير بيونغ يانغ في الجزائر: إسرائيل عرضت علينا التخلي عن القضية الفلسطينية بهذا المقابل

سفير بيونغ يانغ في الجزائر: إسرائيل عرضت علينا التخلي عن القضية الفلسطينية بهذا المقابل

كشف سفير كوريا الشمالية في الجزائر، "تشوي هيوك تشول"، أن إسرائيل عرضت على بلاده إنكار حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وقطع العلاقات الدبلوماسية مع الدول العربية، مقابل دعمها في برنامجها النووي ورفع الحصار الاقتصادي المفروض عليها.

وأكد الدبلوماسي الكوري، في حوار مع صحيفة "الإخبارية" الجزائرية، أن بلاده "ترفض منذ 3 عقود الاعتراف بالكيان الصهيوني تحت أيّ طائلٍ"، مشيرًا إلى أنّ "الصهيونية سرطان ينتشر في الشرق الأوسط، ولا علاج له إلا الاستئصال"، ومؤكدًا أن بيونغ يانغ لن تفتح قنوات اتصال أو مفاوضات مع الصهاينة، وفق تعبيره.

ولفت إلى دور اللوبي الصهيوني في "التأثير على صنّاع القرار الأمريكيين الذين يقودون حملة الحصار ضد بلاده"، مستنكرًا ازدواجية الإدارة الأمريكية في التعاطي مع الملفات النووية للدول المناهضة للأمبريالية العالمية والمعادية لإسرائيل.

وأضاف"هيوك تشول"، أن كوريا الشمالية متمسكة بإنشاء قوة الردع النووي، "ولن تخشى أمريكا ولا تهديدات الرئيس دونالد ترامب"، مؤكدًا أن "البرنامج النووي لبلاده يجري تطويره للدفاع عن نفسها، وليس للهجوم أو للاعتداء على أي بلد".

وشدد على أن كوريا الشمالية تعرض تعاونها "النووي" مع الدول العربية والإسلامية، إذا ما رغبت في ذلك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com