شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية تعتقل 4 يشتبه بتخطيطهم أعمالًا إرهابية
شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية تعتقل 4 يشتبه بتخطيطهم أعمالًا إرهابيةشرطة مكافحة الإرهاب البريطانية تعتقل 4 يشتبه بتخطيطهم أعمالًا إرهابية

شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية تعتقل 4 يشتبه بتخطيطهم أعمالًا إرهابية

اعتقلت شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية، اليوم الثلاثاء، أربعة رجال في شمال انجلترا؛ للاشتباه بتخطيطهم لأعمال إرهابية.

وقالت شرطة "وست يوركشير"، إنها اعتقلت ثلاثة رجال، أعمارهم: 22 و36 و41 عامًا، بعد مداهمات لمنازلهم في "شيفيلد"، في حين تم اعتقال شخص رابع عمره 31 عامًا، في موقع في "شسترفيلد" القريبة، لافتة إلى أنها أرسلت فرقة من خبراء المفرقعات بالجيش، إلى منزل المشتبه بهم.

وقالت الشرطة في بيان: "جاءت الاعتقالات؛ بناء على معلومات، وجرى التخطيط لها مسبقًا، في إطار تحقيق مستمر لشرطة مكافحة الإرهاب، في الشمال الشرقي (جهاز الأمن الداخلي)، وجهاز المخابرات الداخلية (إم.آي 5)".

وأضافت: "ربما سمع الناس صوت مفرقعات عالية، وقت دخول الشرطة المباني. نود أن نطمئنهم، بأن ذلك كان جزءًا من وسائل الدخول".

وأوضحت الشرطة، أن وحدة خبراء المفرقعات أرسلت إلى المنزل، الكائن في "شسترفيلد"، وأنه تم إجلاء سكان من مواقع قريبة؛ كإجراء وقائي.

ولم ترد أنباء عما يشتبه بأن الرجال الأربعة يخططون له. ويجري استجوابهم؛ للاشتباه في صلتهم بارتكاب أعمال إرهابية، أو الإعداد لها، أو التحريض عليها.

وشهدت بريطانيا خمس هجمات، شنها متشددون هذا العام، تسببت أربع منها في سقوط قتلى، في حين قال مسؤولو الأمن، إنه تم إحباط تسع هجمات أخرى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com