أردوغان: إحسان أوغلو ليس سياسياً ولا يخدم الشعب

أردوغان: إحسان أوغلو ليس سياسياً ولا يخدم الشعب

المصدر: أنقرة ـ من أحمد الساعدي

اعتبر رئيس الوزراء التركي ومرشح حزب العدالة والتنمية لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة رجب طيب أردوغان، مرشح المعارضة الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إكمال الدين إحسان اغلو، بأنه ليس سياسياً ولا يمكنه خدمة شعبه.

وقال أردوغان في كلمة ألقاها مساء الأربعاء، عقب تناوله الإفطار في ولاية ”طوقات“ شمال تركيا؛ التي يُجري لها زيارة حالياً في إطار حملته الانتخابية: ”المعارضة لا تملك في يدها ما يمكن أن تقدمه للبلاد سوى عداوتها لحزب العدالة والتنمية ورئيسه أردوغان“.

ولفت رئيس الحكومة التركية إلى أن كلاً من كمال قليتشدار أوغلو، زعيم حزب الشعب الجمهوري، ودولت بهتشه لي، زعيم حزب الحركة القومية -أكبر حزبين معارضين في البلاد – لم يستشيرا أحد وأعلنا عن مرشحهما التوافقي، لذلك ”فهناك أزمة كبيرة بينهم الآن“.

وأضاف أردوغان: ”لو كانت هذه الأحزاب قوية حقيقة لاختارت مرشحاً توافقياً لها من بين صفوفها، لكنهم في النهاية رشحوا اسماً لا علاقة له بالسياسة ولا بخدمة الشعب عن كثب“.

وأشار أردوغان إلى أن المعارضة التركية لجأت إلى كافة العراقيل والمعوقات، لتمنع حزب العدالة والتنمية من إقرار مسألة اختيار الشعب لرئيسه من قبل، موضحاً أن الشعب التركي قال كلمته في الانتخابات العامة المبكرة واختارت العدالة والتنمية وانحاز للديمقراطية بموافقة 47 في المئة من الأصوات.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات الرئاسية التركية في 10 من شهر آب / أغسطس المقبل.

ويرجح خبراء أن يفوز أردوغان في الجولة الأولى من الانتخابات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com