بعد الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.. افتتاح كنيس يهودي تحت حائط البراق
بعد الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.. افتتاح كنيس يهودي تحت حائط البراقبعد الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.. افتتاح كنيس يهودي تحت حائط البراق

بعد الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.. افتتاح كنيس يهودي تحت حائط البراق

كشفت تقارير إخبارية إسرائيلية، عن افتتاح كنيس يهودي، أمس الإثنين، في الأنفاق التي حفرها الاحتلال تحت حائط البراق بمحيط المسجد الأقصى.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، الثلاثاء، أنه: "تم افتتاح كنيس فخم مقابل ما يسمى الحجر الكبير في الأنفاق"، مضيفة أن: "الكنيس يتميز بتصميم خاص، يتضمن ألواحًا معدنية كتبت عليها أسفار توراتية، وفيه عشرات المقاعد، ومنصبة خشبية دائرية".

وزعمت الصحيفة أن: "هذا الكنيس هو نتيجة جهود استمرت نحو 12 عامًا، شملت تدعيم وبناء الكنيس وحفريات أثرية في المكان".

وكانت وزيرة الثقافة الإسرائيلية، ميري ريغيف، دعت حكومتها، أمس الإثنين، إلى رصد ميزانية من أجل مواصلة الحفريات تحت المسجد الأقصى والتنقيب عن أساسات "الهيكل" المزعوم.

ووفقًا لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، يأتي الكشف عن الكنيس الإسرائيلي عشية الزيارة المرتقبة لمايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي، للقدس المحتلة، وجولته في ساحة البراق بمرافقة مسؤول إسرائيلي.

يأتي ذلك في إطار الحفريات الإسرائيلية المتواصلة خاصة جنوب وغرب المسجد الأقصى، وبالتعاون مع ما يسمى سلطة الآثار الإسرائيلية، وفي أعقاب إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com