أمريكا تعلن مقتل 8 من مسلحي حركة الشباب في الصومال
أمريكا تعلن مقتل 8 من مسلحي حركة الشباب في الصومالأمريكا تعلن مقتل 8 من مسلحي حركة الشباب في الصومال

أمريكا تعلن مقتل 8 من مسلحي حركة الشباب في الصومال

أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا "أفريكوم"، اليوم الإثنين، مقتل 8 من مسلحي حركة الشباب في الصومال، بغارة جوية، شمال غرب مدينة "كيسمايو" الساحلية.

وقالت القيادة التي تتخذ من مدينة شتوتغارت الألمانية مقرًّا لها، إنّ "المسلحين الـ 8 قُتلوا في غارة جوية نفذتها، الجمعة الماضية، القوات الأمريكية بالتعاون مع الحكومة الفيدرالية الصومالية".

وأضافت في بيان على موقعها الإلكتروني،  أنّ "الغارة أسفرت أيضًا عن تدمير مركبة واحدة، ولم تؤد إلى وقوع أي ضحايا في صفوف المدنيين".

وأوضح البيان أنّ "القوات الأمريكية ستستمر في استخدام كافة الإجراءات المسموح بها، والملائمة لحماية المواطنين الأمريكيين، وتعطيل التهديدات الإرهابية".

وأشار إلى أن الإجراءات تشمل "إقامة شراكات مع بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال، وقوات الأمن الصومالية، بهدف مكافحة الإرهاب واستهداف الإرهابيين ومعسكرات تدريبهم، وملاذاتهم الآمنة في جميع أنحاء الصومال والمنطقة".

وفي 21 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، أعلن الجيش الأمريكي مقتل 100 من مسلحي حركة الشباب، في غارة جوية استهدفت معسكرًا للحركة الموالية لتنظيم "القاعدة"، على بعد نحو 200 كم شمال غرب العاصمة مقديشو.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com