أخبار

أمريكا تعلن مقتل 8 من مسلحي حركة الشباب في الصومال
تاريخ النشر: 18 ديسمبر 2017 19:29 GMT
تاريخ التحديث: 18 ديسمبر 2017 19:29 GMT

أمريكا تعلن مقتل 8 من مسلحي حركة الشباب في الصومال

الغارة الأمريكية أسفرت أيضًا عن تدمير مركبة واحدة، ولم تؤد إلى وقوع أي ضحايا في صفوف المدنيين".

+A -A
المصدر: الأناضول

أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا ”أفريكوم“، اليوم الإثنين، مقتل 8 من مسلحي حركة الشباب في الصومال، بغارة جوية، شمال غرب مدينة ”كيسمايو“ الساحلية.

وقالت القيادة التي تتخذ من مدينة شتوتغارت الألمانية مقرًّا لها، إنّ ”المسلحين الـ 8 قُتلوا في غارة جوية نفذتها، الجمعة الماضية، القوات الأمريكية بالتعاون مع الحكومة الفيدرالية الصومالية“.

وأضافت في بيان على موقعها الإلكتروني،  أنّ ”الغارة أسفرت أيضًا عن تدمير مركبة واحدة، ولم تؤد إلى وقوع أي ضحايا في صفوف المدنيين“.

وأوضح البيان أنّ ”القوات الأمريكية ستستمر في استخدام كافة الإجراءات المسموح بها، والملائمة لحماية المواطنين الأمريكيين، وتعطيل التهديدات الإرهابية“.

وأشار إلى أن الإجراءات تشمل ”إقامة شراكات مع بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال، وقوات الأمن الصومالية، بهدف مكافحة الإرهاب واستهداف الإرهابيين ومعسكرات تدريبهم، وملاذاتهم الآمنة في جميع أنحاء الصومال والمنطقة“.

وفي 21 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، أعلن الجيش الأمريكي مقتل 100 من مسلحي حركة الشباب، في غارة جوية استهدفت معسكرًا للحركة الموالية لتنظيم ”القاعدة“، على بعد نحو 200 كم شمال غرب العاصمة مقديشو.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك