"العربية الأزوادية" تتهم "مالي" بإقامة مليشيات في الإقليم
"العربية الأزوادية" تتهم "مالي" بإقامة مليشيات في الإقليم"العربية الأزوادية" تتهم "مالي" بإقامة مليشيات في الإقليم

"العربية الأزوادية" تتهم "مالي" بإقامة مليشيات في الإقليم

حذر مسؤول العلاقات الخارجية في الحركة العربية الأزوادية محمد مولود رمضان من أن كارثة حقيقية تتهدد سكان الإقليم الواقع شمال مالي، جراء إقامة الحكومة المالية مليشيات في المنطقة.

وقال محمد مولود في تصريحات أدلى بها لإحدى وسائل الإعلام الموريتانية الأربعاء، إن الحكومة المالية لجأت إلى هذا الخيار بعد فشلها في مواجهة الحركات الأزوادية على الأرض، وبعد – ما وصفه – بهزيمة الجيش المالي في مدينة كيدال.

وشبه المسؤول الأزوادي المليشيا التي تقيمها حكومة مالي بـ"مليشيات الجنجويد".

وتأتي تصريحات المسؤول "الأزوادي"، في وقت أكد فيه وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس على أن: "مسؤولين من حكومة مالي سيجتمعون مع ممثلين عن الحركات الأزوادية في الجزائر في 16 تموز/ يوليو الجاري".

وأضاف فابيوس - في تصريحات له أمام لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الفرنسي- أن تقدما حصل في محادثات السلام، وأن رئيس مالي، إبراهيم أبو بكر كيتا، عبر له عن رغبته في أن تؤدي المحادثات إلى نتيجة إيجابية.

والحركة العربية الأزوادية هي حركة انفصالية مسلحة تنشط في شمال مالي أو الأزواد، وتأسست في 2012 أثناء سيطرة الإسلاميين على شمال مالي، وأغلب أعضائها من عرب شمال مالي، ويقاتلون ضد الحكومة المالية من أجل ضمان تواجد عربي مسلح في الشمال؛ قصد اقتسام السلطة مع الطوارق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com