قتلى وجرحى بهجوم مسلح على كنيسة في باكستان (صور)
قتلى وجرحى بهجوم مسلح على كنيسة في باكستان (صور)قتلى وجرحى بهجوم مسلح على كنيسة في باكستان (صور)

قتلى وجرحى بهجوم مسلح على كنيسة في باكستان (صور)

قال مسؤولون إن "انتحاريَيْن هاجما كنيسة في جنوب غرب باكستان، اليوم الأحد؛ ما أسفر عن سقوط 8 قتلى، وإصابة 45 قبل أن يفجر أحدهما نفسه، وتقتل الشرطة الآخر".

وقال سارفراز بوجتي وزير داخلية إقليم بلوخستان، إن مسلّحَيْن يرتدي كلٌّ منهما سترة ناسفة، اقتحما الكنيسة في مدينة "كويتا" مع بداية قداس الأحد (اليوم) وأطلقا النار على المصلين وفجرا سترة ناسفة.

وقال معظم جاه قائد شرطة الإقليم إن "أفراد الشرطة الذين يحرسون الكنيسة تبادلوا إطلاق النار مع المهاجمَيْن قبل أن يتمكنا من دخولها، وقال، إن امرأتين بين القتلى".

وأضاف "كان هناك نحو 400 شخص داخل الكنيسة لكن المهاجمَيْن لم يتمكنا من التسلل إلى موقع القداس".

وتابع "قتلنا أحدهما، والآخر فجر نفسه بعد أن أصابته الشرطة".

وقال، إن الكنيسة محاطة بحراس؛ لأن الجماعات الإسلامية المتشددة عادة ما تستهدف دور العبادة المسيحية.

وقال مسؤول آخر بالشرطة يدعى عبد الرزاق تشيما، إن مهاجمين فرّا من المكان.

ويشهد إقليم بلوخستان تمرد انفصاليين يقاتلون الدولة؛ للمطالبة بنصيب أكبر من موارد المنطقة الغنية بالغاز والمعادن، ويتهمون -أيضًا- الحكومة المركزية بالتمييز.

وتنشط أيضًا في المنطقة، ذات الأهمية الإستراتيجية والواقعة على الحدود مع إيران وأفغانستان، حركة طالبان وإسلاميون متشددون على صلة بتنظيم القاعدة وتنظيم الدولة الإسلامية.

وأجج العنف المخاوف بشأن أمن مشاريع الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني للنقل والطاقة، وتكلفته 57 مليار دولار المزمع أن يمتد من غرب الصين إلى ميناء جوادر في جنوب باكستان.

ونفذت باكستان عددًا من العمليات العسكرية خلال العقد الماضي ضد إسلاميين متشددين يريدون تطبيق تفسيرهم المتشدد للشريعة الإسلامية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com