فائزة رفسنجاني: تم اغتيال والدي بالتسمم الإشعاعي

فائزة رفسنجاني: تم اغتيال والدي بالتسمم الإشعاعي

المصدر: إرم نيوز

قالت فائزة رفسنجاني ابنة رئيس تشخيص مصلحة النظام في إيران، الراحل هاشمي رفسنجاني السبت، إن والدها تم اغتياله عن طريق التسمم الإشعاعي.

وكشفت رفسنجاني في مقابلة مع موقع ”اعتماد أون لاين“ التابعة للإصلاحيين، عن أن ”المختصين أكدوا وجود 10 أضعاف من الجرعة المشعة في جثة والدها“.

وأوضحت أن ”مجلس الأمن القومي الإيراني قال إنه لا يعرف مصدر الإشعاع، مؤكدًا في الوقت نفسه على أن سبب الوفاة ليس هذه الجرعات المشعة“.

وأضافت رفسنجاني التي تُعتبر من أشد المعارضين للسياسة الإيرانية، أن ”كلمات المسؤولين في مجلس الأمن القومي الأعلى، أفادت بأن القضية كانت مغلقة أمامهم، فضلًا على أنهم لا يعرفون مصدر التسمم الإشعاعي“.

في سياق متصل، قال محمد هاشمي شقيق الراحل علي أكبر رفسنجاني، السبت، إن ”المسؤولين في المستشفى أعلنوا عن أن سبب الوفاة هو السكتة القلبية المفاجئة، لكنه لم يعلن أحد من المسؤولين أسباب الوفاة“.

وقال  هاشمي لصحيفة ”شرق“، إنه ”بالإضافة إلى عدم وجود يقين بشأن أسباب وفاة رفسنجاني، فإننا نتحدث عن الوصية التي تركها وقد ضاعت“.

وصادر التيار المتشدد ”الجامعة الإسلامية الحرة“ التي أسسها رفسنجاني قبل وفاته، وقد أصبح رئيسها علي أكبر ولايتي مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية.

وتعتبر الجامعة الإسلامية الحرة واحدة من أعرق الجامعات المرموقة، وتأسست جامعة آزاد في آب/أغسطس 1982 تحت شعار ”الطموح الإيراني للعالمية“.

وتأثرت الجامعة بالتوتر السياسي الحالي الذي تشهده البلاد بين التيارات السياسية، وتغيرت أحوالها بعد فترة وجيزة من رحيل رفسنجاني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com