سياسي إيراني: روحاني ”متغطرس“ واستياء شعبي من حكومته

سياسي إيراني: روحاني ”متغطرس“ واستياء شعبي من حكومته

المصدر: إرم نيوز

هاجم أبرز منظري التيار الإصلاحي في إيران، صادق زيبا كلام، اليوم السبت، الرئيس حسن روحاني، واصفًا إياه بـ“المتغطرس للغاية“.

وقال زيبا كلام، في مقابلة مع صحيفة ”اعتماد“، المقربة من معسكر الإصلاحيين: ”الاستياء الشعبي من حسن روحاني كبير جدًا، فهو يتصرف بشكل متغطرس للغاية، مع هذا، علينا أن نستمر بدعمه“.

وكشف عن وجود خلاف بين روحاني ونائبه الأول، إسحاق جهانغيري، مضيفًا: ”إذا تم إقالة جهانغيري من منصبه، فإن فرص فشل الحكومة الحالية، سوف تصبح مؤكدة“، مبينًا أن ”حكومة روحاني، تسير نحو وادي الفشل“.

وأعرب الزعيم السياسي الإصلاحي، عن أسفه للدعم الذي قدمه للرئيس الحالي، حسن روحاني، خلال الانتخابات الرئاسية التي جرت في 19 مايو/أيار الماضي، أمام المنافس المتشدد، إبراهيم رئيسي.

وتابع: ”لقد اتهمني بعضهم بخداع الناخبين؛ بسبب دعوتي للتصويت لروحاني، والأخير لم يكن له تأثير كبير، لولا الدعم الذي قدمته له التيارات والأحزاب الإصلاحية والمعتدلة“.

وتصاعدت في الآونة الأخيرة حدة الخلافات، بين روحاني ومعسكر الإصلاحيين؛ بسبب إدارته للحكومة، وعدم حل المشاكل الاجتماعية والاقتصادية، التي أصبحت من أهم أولويات الشعب الإيراني، الذي كان يتطلع لتحسين أوضاعه المعيشية، خصوصًا بعد إبرام الاتفاق النووي مع القوى الغربية، في يوليو/ تموز 2015.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com