السجن لـ“كندي-إيراني“ انتهك العقوبات الأمريكية المفروضة على طهران

السجن لـ“كندي-إيراني“ انتهك العقوبات الأمريكية المفروضة على طهران

المصدر: أ ف ب

أعلنت وزارة العدل الأمريكية، أن رجلًا ”كنديًا-إيرانيًا“ حُكم عليه بالسجن لمدة 32 شهرًا؛ بعدما اعترف بذنبه بانتهاك العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران من خلال تآمره لتصدير مواد عسكرية إلى بلده الأم.

وقال مكتب المدعي العام، جنوب نيويورك في بيان، إنه بين العامين 2014 و2016 قام علي صوفي (63 عامًا): ”بالتآمر لتصدير مواد عسكرية من الولايات المتحدة إلى إيران، سواء بشكل مباشر أو من خلال الشحن إلى بلدان وسيطة، من دون ترخيص“.

وأضاف البيان أن صوفي: ”سعى إلى شراء وشحن العديد من المواد، بما في ذلك طائرات هليكوبتر، وقطع غيار لرشاشات ذات تقنية عالية، وقطع دبابات، ومركبات عسكرية من الولايات المتحدة إلى إيران، وكلها بدون ترخيص، مع العلم أن هذه الشحنات غير قانونية بموجب القانون الأمريكي“.

واوضح مكتب المدعي العام في بيانه، أن صوفي اعترف بأنه مذنب بواحدة من التهم وهي التآمر لانتهاك العقوبات الأمريكية ضد إيران، وقد حكم عليه بالسجن لمدة 32 شهرًا بالإضافة إلى وضعه لمدة سنة بعد الإفراج عنه تحت إشراف قضائي.

وفرضت واشنطن سلسلة عقوبات اقتصادية على طهران، ومنها العقوبات التي فرضت على الحرس الثوري الإيراني. وفي تشرين الثاني/نوفمبر أضافت وزارة الخزانة أسماء حوالي 40 شخصًا وكيانًا إيرانيًا إلى قائمتها السوداء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com