مباحثات النووي الإيراني تمر بمرحلة حساسة

مباحثات النووي الإيراني تمر بمرحلة حساسة

المصدر: طهران- من أحمد الساعدي

أكدت مصادر مطلعة أن المباحثات النووية بين إيران ومجموعة 5+1 تمر في يومها الرابع ضمن الجولة السادسة من المفاوضات بمرحلة حساسة لتحديد التفاصيل الدقيقة بشأن الاتفاق النهائي.

وبدأ اليوم اجتماع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، ومنسقة السياسية الخارجية للاتحاد الأوروبي كاترين آشتون في فيينا بهدف البحث في صياغة نص الاتفاق النووي الشامل.

و بدأت المباحثات النووية بين إيران والمجموعة السداسية (فيينا 6) يوم الأربعاء الماضي على أن تستمر حتى 20 الجاري.

وأكدت إيران والغرب في هذه المرحلة من المفاوضات عزمهما الجاد للوصول إلى الاتفاق النووي الشامل.

ونقلت وكالة مهر الإيرانية شبه الرسمية عن مساعد المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية ساسون شبلي قوله إن الجولة السادسة من المفاوضات النووية بین دول 5+1 وایران متواصلة بصورة مكثفة وحساسة وأن الجمیع عاقدو العزم على التوصل إلى اتفاق.

وقال شبلي الیوم الاثنین خلال موتمر صحفي، إن الجولة السادسة من المفاوضات النووية بين دول 5+1 وإيران والتي وصلت حالياً إلى مرحلة صياغة نص الاتفاق تجری بشكل مكثف وحساس وتركيز عال من قبل الطرفین وأن الجمیع عاقدو العزم على التوصل إلی اتفاق.

وأضاف أننا قد دخلنا التفاصيل في هذه المرحلة الدقيقة للغاية وأن الطرفین ونظرا إلى بدء صياغة النص واستمراره خلال الأيام الماضية، عازمون على التوصل إلى الاتفاق الشامل النهائي حتى 20 من شهر تموز/ يوليو الحالي.

وأكد المسؤول الألماني على أن المفاوضات تمر بمرحلة مكثفة وحساسة جدا وأن الطرفین یتقدمان إلى الأمام بتركیز ودقة كبيريين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com