تركيا.. اتهام حركة ”خدمة“ بالتعامل مع إسرائيل

تركيا.. اتهام حركة ”خدمة“ بالتعامل مع إسرائيل

المصدر: أنقرة – من مهند الحميدي

روّجت وسائل إعلام مقرّبة من الحكومة التركية، الأحد، لاتهامات بحق حركة ”خدمة“ الإسلامية المعارضة بالتخابر مع الكيان الإسرائيلي وتلقي أوامر منه بالتنصّت على رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان.

ووجّهت الحكومة التركية اتهامات لحركة ”خدمة“ التي يتزعمها شيخ الدين، محمد فتح الله غولن، المقيم في الولايات المتحدة، بزرع أجهزة تنصّت في مكاتب شخصيات بارزة في الدولة وعلى رأسهم أردوغان.

ودبَّ الخلاف بين أردوغان وغولن على خلفية فضيحة الفساد التي طالت أعضاءً في الحزب الحاكم، يوم 17 كانون الأول/ديسمبر 2013، إثر أعوام من التقارب والتعاون السياسي في مواجهة التيارات العلمانية في البلاد.

وذكرت صحيفة محلية أن لديها معلوماتٍ تفيد بأن الشرطة كانت تقوم بالتنصّت على بعض الشخصيات التركية بموافقة من المدعين العامين من ذوي الصلاحيات الخاصة من رجال ”التنظيم الموازي“ بعد تسلمها إخباريات من جهاز استخبارات الكيان الإسرائيلي (الموساد).

وقالت الصحيفة إن أول عملية اتصال تلقتها الشرطة من الموساد كانت عام 2013، ورد فيها احتمال قيام فيلق ”القدس“ التابع لإيران، باغتيال مسؤولين من الكيان الإسرائيلي ممن يزورون تركيا، مطالبةً بالتنصّت على بعض الأسماء التي طلبتها.

وأضافت الصحيفة إن ”التنظيم الموازي (حركة خدمة كما يسميها الإعلام المقرب من الحكومة) قام بالتنصت على هؤلاء الأشخاص إلاَّ أنه لم يعثر على دليل بخصوص الادعاءات الإسرائيلية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com