"مغرورة لكن مفلسة".. احتجاجات نادرة لموظفي قنصلية إسرائيل في نيويورك
"مغرورة لكن مفلسة".. احتجاجات نادرة لموظفي قنصلية إسرائيل في نيويورك"مغرورة لكن مفلسة".. احتجاجات نادرة لموظفي قنصلية إسرائيل في نيويورك

"مغرورة لكن مفلسة".. احتجاجات نادرة لموظفي قنصلية إسرائيل في نيويورك

شهدت مدينة نيويورك الأمريكية، الخميس، مظاهرة احتجاجية نظمها عدد كبير من العاملين والموظفين في القنصلية الإسرائيلية بالمدينة، بسبب تدني الرواتب التي يتقاضونها.

واحتشد موظفو القنصلية أمام مقرها الموجود في أحد أكثر شوارع نيويورك حركة، وأخذوا يرددون هتافات منددة بحكومة إسرائيل لعدم اهتمامها بموظفيها.

كما رفع المحتجون لافتات من بينها واحدة كتبوا عليها بالعبرية والإنجليزية: "مغرورة (في إشارة لإسرائيل) لكن مفلسة"، مطالبين برفع رواتبهم.

ووزع المحتجون بيانًا صحفيًا حمل عنوان "احتجاج الدبلوماسيين الإسرائيليين على ظروفهم المعيشية: تهديد بغلق البعثات الدبلوماسية في مختلف أنحاء العالم".

ووجه البيان انتقادات للحكومة الإسرائيلية، مشيرًا إلى أن بعض العاملين في السفارات والقنصليات الإسرئيلية، اضطروا للعمل في مطاعم وكجلساء أطفال كي يتمكنوا من تلبية احتياجاتهم.

وذكر البيان أنه "منذ 4 أعوام وهناك مباحثات بخصوص رواتب العاملين بالبعثات الإسرائيلية"، موضحًا أن "آخر تحديث لحسابات الرواتب كان في عام 1959".

وطالب البيان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، التدخل في الموضوع مباشرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com