دون التوجه إلى الأراضي الفلسطينية.. بنس يزور مصر واسرائيل الأسبوع المقبل
دون التوجه إلى الأراضي الفلسطينية.. بنس يزور مصر واسرائيل الأسبوع المقبلدون التوجه إلى الأراضي الفلسطينية.. بنس يزور مصر واسرائيل الأسبوع المقبل

دون التوجه إلى الأراضي الفلسطينية.. بنس يزور مصر واسرائيل الأسبوع المقبل

يزور نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، مصر وإسرائيل الأسبوع المقبل دون التوجه إلى الأراضي الفلسطينية بعد الجدل الذي أثاره اعتراف الإدارة الأمريكية بالقدس عاصمة لإسرائيل، وإلغاء عدة مسؤولين لقاءات معه.

وقال مساعدو "بنس" إن نائب الرئيس الأمريكي سيزور القاهرة والقدس اعتبارًا من يوم الثلاثاء وسط التظاهرات، والتوتر الدبلوماسي الناجم عن الانعطافة في السياسة الأمريكية تجاه قضية الشرق الأوسط.

وأثار قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 6 من شهر كانون الأول/ديسمبر الجاري، موجة تنديد واسعة في العالم، حين أعلن اعترافه رسميًا بالقدس عاصمة لإسرائيل متجاهلًا المطالب الفلسطينية.

ووضع القدس من القضايا الجوهرية في أي تسوية سلام محتملة للنزاع الإسرائيلي-الفلسطيني.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وكذلك بابا الأقباط تواضروس، وشيخ الأزهر أحمد الطيب أعلنوا رفضهم لقاء بنس خلال زيارته إلى المنطقة.

وألغى "عباس" لقاء كان مقررًا مع "بنس" في رام الله، محذرًا من أن الولايات المتحدة لم يعد لديها دور لتلعبه في عملية السلام.

ويبدو أن خطة "بنس" -المعروف بتدينه الشديد- للقيام بزيارة إلى بيت لحم قد أُلغيت أيضًا.

وسيُلقي نائب الرئيس الأمريكي كلمة أمام الكنيست، ويلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال جولته التي تستمر 5 أيام في المنطقة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com