سفيرة أمريكا لدى الأمم المتحدة تتعهد بتقديم "أدلة دامغة" ضد إيران
سفيرة أمريكا لدى الأمم المتحدة تتعهد بتقديم "أدلة دامغة" ضد إيرانسفيرة أمريكا لدى الأمم المتحدة تتعهد بتقديم "أدلة دامغة" ضد إيران

سفيرة أمريكا لدى الأمم المتحدة تتعهد بتقديم "أدلة دامغة" ضد إيران

قالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، إنها ستقدم "أدلة دامغة" على أن إيران حاولت تغطية انتهاكات لالتزاماتها الدولية.

وستعقد هايلي -الخميس- مؤتمرًا صحافيًا في واشنطن حول إيران يتناول "أنشطتها المستمرة المزعزعة للاستقرار في الشرق الأوسط ومناطق أخرى في العالم".

وأعلنت البعثة الدبلوماسية الأمريكية، في بيان أن "السفيرة هايلي ستقدم أدلة دامغة على أن إيران تعمدت انتهاك التزاماتها الدولية، وحاولت التغطية على هذه الانتهاكات وفشلت في ذلك".

ودعت هايلي مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إلى "مزيد من التشدد حيال إيران"، متهمة طهران بإجراء صفقات أسلحة غير شرعية في اليمن ولبنان وسوريا.

وتتهم الولايات المتحدة والسعودية، إيران بتسليح الحوثيين في اليمن الذين أطلقوا صاروخًا تم اعتراضه قرب مطار الرياض في الـ 4 من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

وكان فريق من الخبراء الأمميين عاينوا بين الـ 17 والـ21 من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، شظايا صواريخ أطلقت من اليمن على السعودية، وقد وجدوا صلة محتملة لهذه الصواريخ مع مصنع إيراني هو "مجموعة الشهيد باقري الصناعية"، التي يرد اسمها على اللائحة السوداء للعقوبات الأممية.

ووجد الخبراء مكونًا يحمل شعارًا مشابهًا لشعار المجموعة التابعة لمنظمة الصناعات الجوية الإيرانية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com