بالفيديو.. مذيع أمريكي يسخر من مبررات نائب جمهوري لرفض وجود مسلمين بالكونغرس
بالفيديو.. مذيع أمريكي يسخر من مبررات نائب جمهوري لرفض وجود مسلمين بالكونغرسبالفيديو.. مذيع أمريكي يسخر من مبررات نائب جمهوري لرفض وجود مسلمين بالكونغرس

بالفيديو.. مذيع أمريكي يسخر من مبررات نائب جمهوري لرفض وجود مسلمين بالكونغرس

أحرج مذيع شبكة "سي إن إن" الإخبارية، جيك تابر، اليوم الأربعاء، المتحدّث باسم المرشح الجمهوري لمجلس الشيوخ الأمريكي، روي مور، على خلفية موقف الأخير الرافض لوجود مسلمين بالكونغرس.

وإجابة على سؤال وجهه المذيع بشأن سبب رفض مور وجود نواب مسلمين بالكونغرس، قال المتحدّث باسمه، تيد كروكيت "من المفترض أن يقسم النائب المنتخب على الكتاب المقدس ليصبح مسؤولًا في الولايات المتحدة، لكن المسلم ليس بإمكانه فعل ذلك".

لكن المذيع ردّ على كروكيت مستهزئًا منه بسؤال استنكاري: "ألا تعلم أن القانون الأمريكي لا يفرض القسم على إنجيل المسيحيين، وإنّما يسمح بالقسم على أي كتاب مقدس مثل التوارة والقرآن".

واليوم، خسر مور الانتخابات على مقعد لمجلس الشيوخ شاغر بولاية ألاباما، أحد معاقل الجمهوريين؛ حيث فاز بالمقعد الديمقراطي، دوغ جونز.

وخيمت على حملة "مور" فضيحة بشأن التحرش الجنسي بالقاصرات؛ وهي الادعاءات التي رفضها المرشح الجمهوري، وهاجم كلَّ من اتهمه بذلك.

ونقل موقع قناة "سي إن إن " عن مصدر من البيت الأبيض (لم تسمّه) قوله إن "هذه الخسارة نزلت مثل الصاعقة على البيت الأبيض الذي دعم مور"؛ إذ كان مدعومًا من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب شخصيًا.

وسيشغل جونز المقعد الذي أصبح شاغرًا، بعدما عين ترامب جيف سشينز، الذي كان يشغل المقعد، نائبًا عامًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com