روسيا: قد نوقع قريبا اتفاقا مع الهند توريد صواريخ ”إس-400“

روسيا: قد نوقع قريبا اتفاقا مع الهند توريد صواريخ ”إس-400“

المصدر: إرم نيوز- أدهم برهان

أعلن مدير التعاون الدولي والسياسة الإقليمية في شركة ”روستيخ“ الروسية الحكومية، فيكتور كلادوف، أن روسيا قد توقع قريبًا عقدًا لتوريد منظومات صواريخ الدفاع الجوي ”إس- 400“ (تريومف) إلى الهند.

ونقل موقع سبوتنيك الإخباري الروسي، باللغة العربية، عن كلادوف قوله: ”بنود العقد حاليًا قيد التفاوض، والمفاوضات وصلت الآن إلى مرحلة متقدمة جدًا. وتجرى مناقشة التفاصيل الفنية. كلا الفريقين يعملان بشكل مكثف جدًا في المفاوضات، وهذا نظام معقد جدًا (”إس 400″)، لذلك فمن الضروري النظر في الكثير من التفاصيل الفنية“.

وأضاف أن المناقشات الجارية الآن تتناول مسائل الأسعار ونقل التكنولوجيا وتدريب الموظفين.

وأوضح كلادوف: ”حتى لو نصبنا منظومة الصواريخ، فإن الأمر سيستغرق عامين لإعداد الأطقم المدربة على استخدامها“.

وردًّا على سؤال حول موعد توقيع العقد، قال كلادوف: ”حالما يصبح العقد جاهزًا، سيتم توقيعه… لا أستطيع أن أذكر لكم جدولًا زمنيًا، لأنه غير معروف بالنسبة لي، ولكن يمكن أن يحدث في أي وقت في المستقبل، لأن كلا الفريقين يعملان بشكل مكثف للغاية“.

يشار إلى أن منظومة ”إس-400“  قادرة على إسقاط جميع أنواع الصواريخ الباليستية والطائرات الحربية، عند سرعات تفوق سرعة الصوت، كما تتمتع بقدرة عالية على ملاحقة أهداف عدة في آن واحد وتدميرها على ارتفاع يصل إلى 30 كيلومترًا، ويصل مداها العملياتي إلى 400 كيلومتر، ويمكن زيادته إلى 600 كليومتر.

وتركيا هي أول الدول الأجنبية التي وقعت مع روسيا اتفاقًا لتسلم منظومات صواريخ إس-400، بعد الجيش الروسي، الذي يستخدمها منذ العام 2007، ولا يزال يقدم طلبات للحصول على المزيد منها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com