رئيس زيمبابوي السابق يسافر إلى سنغافورة في أول رحلة منذ الإطاحة به
رئيس زيمبابوي السابق يسافر إلى سنغافورة في أول رحلة منذ الإطاحة بهرئيس زيمبابوي السابق يسافر إلى سنغافورة في أول رحلة منذ الإطاحة به

رئيس زيمبابوي السابق يسافر إلى سنغافورة في أول رحلة منذ الإطاحة به

قال مسؤول من أمن الدولة في زيمبابوي، اليوم الثلاثاء، إن الرئيس السابق روبرت موغابي غادر البلاد متوجهًا إلى سنغافورة؛ لإجراء فحوصات طبية في أول رحلة خارج البلاد يقوم بها منذ أن أجبره الجيش على ترك منصبه، الشهر الماضي.

واستقال موغابي (93 عامًا)، الذي حكم زيمبابوي الواقعة جنوب القارة الأفريقية 37 عامًا، بعد أن انقلب عليه الجيش وحزب الاتحاد الوطني الأفريقي الزيمبابوي/الجبهة الوطنية الحاكم، عندما تكشف أن زوجته جريس (52 عامًا) تستعد لخلافته.

وحتى وقت قريب كان موغابي هو أطول من حكم بين زعماء العالم، وكان يعتاد القيام برحلات خارجية فاخرة وباهظة التكاليف، منها رحلات علاجية منتظمة لسنغافورة، ما كان يثير غضب مواطنيه الفقراء.

وقال المسؤول إن موغابي غادر هراري مع زوجته ومساعديه، مساء أمس الإثنين، ومن المتوقع أن يتوقف في ماليزيا، حيث تتوقع ابنته بونا مولودها الثاني.

وتعني الرحلة أن موغابي لن يكون موجودًا في البلاد عندما ينصب الحزب الحاكم إمرسون منانغاغوا زعيمًا له ومرشحًا للرئاسة في الانتخابات المقررة العام المقبل، خلال مؤتمر مدته يوم واحد مقرر يوم الجمعة المقبل.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com