وزير خارجية الأردن لتيلرسون: قرار ترامب بشأن القدس لا أثر قانونيًا له
وزير خارجية الأردن لتيلرسون: قرار ترامب بشأن القدس لا أثر قانونيًا لهوزير خارجية الأردن لتيلرسون: قرار ترامب بشأن القدس لا أثر قانونيًا له

وزير خارجية الأردن لتيلرسون: قرار ترامب بشأن القدس لا أثر قانونيًا له

أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، "لا أثر قانونيًا له".

وقالت وزارة الخارجية الأردنية، في بيان صادر عنها الثلاثاء، إن: "الصفدي أكد لنظيره الأمريكي ريكس تيلرسون، خلال اتصال هاتفي مساء الاثنين، أن المملكة تعتبر قرار ترامب خرقًا للقانون الدولي لا أثر قانونيًا له".

وأبلغ الصفدي تيلرسون بنتائج اجتماع وزراء الخارجية العرب، الذي اختتم أعماله في القاهرة فجر الأحد، والذي "أكد موقفًا عربيًا موحدًا لمواجهة تبعات القرار، وطالب بإلغائه".

وأكد الوزير الأردني أن: "غياب الآفاق السياسية، وازدياد التوتر والإحباط لا يخدم إلا المتطرفين وأجنداتهم".

وحض على "إيجاد أفق سياسي عبر إطلاق جهد فاعل لتحقيق حل الدولتين وفق المرجعيات المعتمدة ومبادرة السلام العربية، بما يضمن قيام دولة فلسطينية عاصمتها القدس المحتلة على خطوط الرابع من حزيران 1967".

وأشار الصفدي إلى أن ذلك يشكل: "سبيلًا وحيدًا لتحقيق السلام الشامل والدائم في المنطقة".

وأثار قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء الماضي، الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل، موجة إدانات دولية واسعة.

ودعا وزراء الخارجية العرب في ختام اجتماع طارئ في القاهرة فجر الأحد، واشنطن، إلى إلغاء قرارها محذرين إياها من أنها: "عزلت نفسها كراعٍ ووسيطٍ في عملية السلام" ودعوا دول العالم أجمع للاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود 1967.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com