مطارات أوروبية تعزز إجراءاتها الأمنية بسبب تهديدات إرهابية

مطارات أوروبية تعزز إجراءاتها الأمنية بسبب تهديدات إرهابية

لندن- عززت مطارات أوروبية من إجراءاتها الأمنية تخوفا من ”تهديدات إرهابية جديدة“ حذرت منها الولايات المتحدة الأمريكية.

وتأتي هذه الإجراءات الجديدة في كل من بريطانيا وبلجيكيا، بعد دعوة إدارة الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، إلى التحلي باليقظة في مطارات أوروبا والشرق الأوسط التي تنطلق منها رحلات إلى الولايات المتحدة بسبب تهديدات إرهابية.

وقال رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون: ”نتخذ مثل هذا النوع من القرارات استناداً إلى ما لدينا من عناصر في إطار التعاون مع شركائنا“، مضيفا أن ”أمن المسافرين يعد أولوية، ويجب ألا نجازف أبداً“. دون أن يعطي تفسيرا واضحا حول الاحتياطات الأمنية الإضافية في بلاده.

وكانت السلطات البريطانية، أوضحت في وقت سابق، أن ”مستوى الإنذار في البلاد يبقى عند الدرجة الثالثة من سلم مكون من خمس درجات“.

بدوره، أكد نائب رئيس الوزراء البريطاني، نيك كليغ، ووزير النقل، باتريك ماكلولين، على تبني إجراءات جديدة في مواجهة ”تهديدات جديدة حقيقية“.

وقال كليغ إن ”الإجراءات المناسبة اتخذت، وآمل ألا تتسبب في تأخير كبير في الرحلات“.

وعلى الجانب الآخر، أعلن وزير الداخلية البلجيكي، جويل ميلكيه، عن تشديد المراقبة على التجهيزات الإلكترونية وأجهزة الكمبيوتر والهواتف النقالة والأجهزة اللوحية.

وكان وزير الأمن القومي الأميركي، جيه جونسون، أول من أطلق الإنذار، حيث قال إن ”إجراءات أمنية جديدة ستطبق في الأيام المقبلة“.

وأضاف جونسون في بيان له: ”نحن نتبادل معلومات حديثة في هذا الشأن مع حلفائنا، ونتشاور مع قطاع الطيران.. سنواصل تعديل الإجراءات الأمنية لتعزيز أمن الطيران دون خلق أي إزعاجات غير ضرورية للمسافرين“.

وأوضح مسؤول في الوزارة أن المطارات المعنية توجد في الشرق الأوسط وأوروبا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة