واشنطن ترفض الاستفتاء في كردستان العراق
واشنطن ترفض الاستفتاء في كردستان العراقواشنطن ترفض الاستفتاء في كردستان العراق

واشنطن ترفض الاستفتاء في كردستان العراق

واشنطن ـ عبرت الولايات المتحدة الخميس عن معارضتها للدعوة التي وجهها رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني للاستعداد لتنظيم استفتاء على حق تقرير المصير، معتبرة ان الطريقة الوحيدة امام البلاد لتصد هجوم مقاتلي "الدولة الاسلامية" هي ان تبقى متحدة.

وكان بارزاني قال في خطاب في البرلمان المحلي للاقليم الكردي "اقترح عليكم الاستعجال في المصادقة على قانون تشكيل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات لكردستان لان هذه هي الخطوة الاولى وثانياً إجراء الاستعدادات للبدء بتنظيم استفتاء حول حق تقرير المصير".

وقال الناطق باسم البيت الابيض جوش ارنست "الواقع هو اننا لا نزال نعتقد بأن العراق اقوى اذا كان متحداً". واضاف "لذلك تواصل الولايات المتحدة الدعوة الى دعم عراق ديموقراطي وتعددي وموحد وسنواصل حث كل الاطراف في العراق على الاستمرار بالعمل معا نحو هذا الهدف".

وسيطر الاكراد منذ بداية الهجوم الكاسح الذي يشنه مسلحون متطرفون يقودهم تنظيم "الدولة الاسلامية" منذ اكثر من ثلاثة اسابيع في انحاء متفرقة من العراق، على مناطق متنازع عليها مع بغداد بعد انسحاب القوات العراقية منها، وعلى رأسها مدينة كركوك (240 كلم شمال بغداد) الغنية بالنفط.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com