بالصور.. تعرّف على منفذ عملية الطعن في القدس

بالصور.. تعرّف على منفذ عملية الطعن في القدس

المصدر: الأناضول

أفادت مصادر فلسطينية بأن منفّذ عملية الطعن، التي وقعت اليوم الأحد، في القدس الغربية هو شاب من محافطة طوباس، شمال شرقي الضفة الغربية.

وقال رئيس مجلس بلدة وادي الفارعة التابعة لمحافظة طوباس، نهاد صلاحات، إن ضابطًا في المخابرات الإسرائيلية اتّصل هاتفيًا بوالد الشاب ياسين يوسف حافظ صلاحات، مبلّغًا إياه بقيام نجله بتنفيذ عملية ”كبيرة“ في القدس.

وأضاف أن الشاب يبلغ من العمر 24 عامًا، وهو من سكان وادي الفارعة، لافتًا إلى أنه حتى اللحظة (16:45 تغ) لا يوجد أي تواجد للاحتلال في منطقته.

وكان حارس أمن إسرائيلي قد أُصيب بجروح خطيرة، إثر تعرضه للطعن عند مدخل محطة الباصات المركزية في القدس الغربية، بحسب موقع صحيفة ”يديعوت أحرنوت“.

وقال الموقع إن الحارس تعرّض للطعن في الأجزاء العلوية من جسده، مشيرًا إلى أن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت المنفذ، وحولته للتحقيقات.

ونقل موقع صحيفة ”معاريف“ عن مستشفى ”شعاري تسيدق“ الإسرائيلي، قوله إن حالة المصاب الإسرائيلي، ”حرجة جدًا“، وإن الأطباء ”يقاتلون من أجل الحفاظ على حياته“.

وفي بيان لها، ذكرت الشرطة الإسرائيلية أن خلفية الحادثة ”قومية“.

وقالت الشرطة إن شابًا وصل المدخل الرئيس لمحطة الحافلات المركزية في القدس؛ حيث استلّ سكينًا، وطعن بها أحد حراس الأمن في المكان.

وأضافت أن الشاب حاول الهرب، إلا أن أحد عناصر الشرطة الإسرائيلية تمكن من اعتقاله.

وأوضحت الشرطة أن الشاب الفلسطيني من سكان الضفة الغربية ويبلغ من العمر 24 عامًا، وتم نقله للتحقيق في أحد مراكز الشرطة الإسرائيلية.

وتعدّ عملية الطعن هذه، الأولى بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتراف بلاده بالقدس عاصمة لإسرائيل، الأربعاء، ونيّته نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى المدينة المقدّسة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com