أردوغان: قرار القدس لن يكون سهلًا وسترون ذلك في اجتماع "التعاون الإسلامي"
أردوغان: قرار القدس لن يكون سهلًا وسترون ذلك في اجتماع "التعاون الإسلامي"أردوغان: قرار القدس لن يكون سهلًا وسترون ذلك في اجتماع "التعاون الإسلامي"

أردوغان: قرار القدس لن يكون سهلًا وسترون ذلك في اجتماع "التعاون الإسلامي"

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الأحد، إن القرارات التي ستتخذ في الاجتماع المقبل، لمنظمة التعاون الإسلامي، ستظهر أن تطبيق قرار اعتراف الولايات المتحدة بالقدس، عاصمة لإسرائيل، "لن يكون سهلًا".

وكان متحدث باسم أردوغان، أعلن الأربعاء الماضي، أن منظمة التعاون الإسلامي، ستعقد اجتماعًا عاجلًا، في تركيا، يوم 13 ديسمبر/ كانون الأول الجاري؛ لتنسيق الرد على قرار الولايات المتحدة.

وأضاف أردوغان، في اجتماع لحزب العدالة والتنمية، بإقليم سيواس وسط تركيا، الأحد: "شرحنا لكل محاورينا، أن قرار الولايات المتحدة، لا يتسق مع القانون الدولي، ولا الدبلوماسية أو الإنسانية"، في إشارة إلى مكالمات هاتفية مع قادة، بينهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والبابا فرنسيس.

وتابع أردوغان: "بخارطة الطريق، التي سنضعها خلال اجتماع منظمة التعاون الإسلامي، سنظهر أن تنفيذ القرار، لن يكون سهلًا"، مشددًا على أن تركيا "تعتبر إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن القدس، باطلًا".

وفي بيان، صدر بعد اجتماع طارئ في القاهرة، أمس السبت، وصفت جامعة الدول العربية، الإعلان، بأنه "خرق خطير للقانون الدولي"، وقالت: إنها "ستسعى إلى قرار في مجلس الأمن الدولي، يرفض التحرك الأمريكي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com