اليمين الفرنسي ينتخب رئيسه الجديد.. ولوران فوكييه الأوفر حظًا
اليمين الفرنسي ينتخب رئيسه الجديد.. ولوران فوكييه الأوفر حظًااليمين الفرنسي ينتخب رئيسه الجديد.. ولوران فوكييه الأوفر حظًا

اليمين الفرنسي ينتخب رئيسه الجديد.. ولوران فوكييه الأوفر حظًا

ينتخب حزب الجمهوريين اليميني الفرنسي -اليوم الأحد- رئيسًا له في اقتراع يرجح أن يفوز فيه الطَموح لوران فوكييه، بعد الهزيمة الانتخابية التي مني بها أمام إيمانويل ماكرون.

وستُجرى الانتخابات في دورتين لاختيار أحد المرشحين الثلاثة لرئاسة الحزب: لوران فوكييه، وفلورانس بورتيلي، ومايل دو كالان.

لكن تقدم فوكييه (42 عامًا) بفارق واضح على منافسيه، يعزز آماله في انتخابه من قبل ناشطي الحزب من الدورة الأولى؛ حتى قبل دورة ثانية مفترضة في الـ 17 من كانون الأول/ديسمبر الجاري.

وأكد مدير حملة فوكييه، جوفروا ديدييه، أن "هدفه" هو الفوز من الدورة الأولى، بينما لا يشك أحد في طموح الرجل في أن يصبح زعيم اليمين للانتخابات الرئاسية المقبلة، التي ستُجرى في 2022.

وتأتي هذه الانتخابات وسط اهتزاز المشهد السياسي في فرنسا منذ صعود ماكرون (39 عامًا) الذي حملته إلى الرئاسة حركة وسطية أسسها على عجل.

ويلقى فوكييه احترامًا كبيرًا بين ناشطي الحزب الجمهوري، بسبب مواقفه اليمينية الواضحة، لكن خصومه يرون أنه يسعى إلى التقرب من الجبهة الوطنية، في الحزب اليميني المتطرف التاريخي في فرنسا، الذي يقوم هو أيضًا بعملية إعادة بناء.

ويؤكد فوكييه أن اليمين "الحقيقي سيعود" معه، مع أن هذا اليمين ما زال مصدومًا بهزيمته من الدورة الأولى في الانتخابات الرئاسية في نيسان/أبريل الماضي، التي كانت الأسوأ منذ عام 1958، ثم في الانتخابات التشريعية بعد أسابيع.

كما يَعِد الوزير السابق بـ "تجميع" الناس، وإن كان حزمه الكبير في قضايا السلطة والأمن والهجرة يثير بعض الاستياء حتى داخل حزبه.

وتكتسي نسبة المشاركة أهمية خاصة في هذا الاقتراع، فقد قالت بورتيلي إن "تصويت أقل من مائة ألف ناخب، سيعني أن هذه الانتخابات تشكل "فشلًا"، متسائلة حول شرعية زعيم ينتخب بعشرات الآلاف من الأصوات".

وفوكييه الذي يوصف بأنه لامع جدًا، انتخب نائبًا في سن التاسعة والعشرين عام 2004 ، وهو حائز على العديد من الشهادات العلمية وانتخب في مناصب عدة.

 وشغل فوكييه مناصب وزارية أيضًا، ويرأس منطقة أوفيرن رون ألب في قلب فرنسا، حيث تقع مدينة ليون مسقط رأسه.

ويتنافس فوكييه مع رئيسة بلدية واحدة من مناطق باريس فلورانس بورتيلي (39 عامًا)، والنائب القادم من غرب فرنسا، مايل دو كالان (36 عامًا)، المدعوم من رئيس الوزراء الأسبق آلان جوبيه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com