مجهولون يحاولون إحراق كنيس يهودي في السويد
مجهولون يحاولون إحراق كنيس يهودي في السويدمجهولون يحاولون إحراق كنيس يهودي في السويد

مجهولون يحاولون إحراق كنيس يهودي في السويد

أعلنت الشرطة السويدية أن كنيس "غوتبورغ"، ثاني كبرى مدن البلاد، تعرّض ليل  أمس السبت لمحاولة إحراق لكن سرعان ما تم إخماد النيران.

وقال المتحدث باسم الشرطة لارس تونيفيورد لوكالة "تي تي" المحلية للأنباء، إنه "تم إلقاء غرض حارق على المبنى ولكن (الحريق) لم يندلع"، مشيرا إلى ان الهجوم وقع بعيد الساعة العاشرة ليلًا (21,00 ت غ).

من جهتها أعلنت الطائفة اليهودية على موقعها الإلكتروني أن "مجموعة أشخاص مقنعين القوا اغراضًا مشتعلة في باحة الكنيس"، مشيرة إلى أنه لم يعرف في الحال حجم الأضرار لكن أحدًا لم يصب بأذى.

وقال شهود لوسائل إعلام محلية، إن المهاجمين القوا زجاجات حارقة على المعبد اليهودي، لكن الشرطة لم تؤكد هذه المعلومة.

ولحظة وقوع الهجوم كان هناك حوالى 20 شابًا في قاعة ملاصقة للكنيس، وقد اختبأوا في غرفة سفلية قبل أن يتمكنوا من مغادرة المكان بأمان، ومن دون أن يصاب أي منهم بأذى.

وقال المسؤول عن الطائفة اليهودية آلان شتوتزينسكي لصحيفة "جي تي" إن "أحداث الأيام الأخيرة بين ترامب وإسرائيل، والإضطرابات بين إسرائيل وفلسطين هي أمور تؤدي عادة إلى ازدياد التهديدات".

واعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأربعاء الفائت بالقدس عاصمة للدولة العبرية؛ ما أثار غضب الفلسطينيين والمجتمع الدولي.

وجرت تظاهرات ضد قرار ترامب في مالمو ثالث كبرى مدن السويد، في حين أفادت وكالة أنباء "تي تي" بأن السلطات عززت الإجراءات الأمنية حول الكنس اليهودية في سائر أنحاء البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com