مفاوضات النووي الإيراني تستأنف الأربعاء

مفاوضات النووي الإيراني تستأنف الأربعاء

المصدر: طهران ـ من أحمد الساعدي

طهران ـ قال كبير المفاوضين الإيرانيين، مساعد وزير الخارجية للشؤون الدولية، عباس عراقجي، إن المفاوضات النووية بين بلاده والدول الست تستأنف اليوم الأربعاء في فيينا، وتستمر حتى نهاية المهلة المحددة في اتفاقية جنيف.

ولم تحرز الجولة الخامسة من المفاوضات النووية التي جرت نهاية الشهر الماضي أي تقدم في المفاوضات النووية من أجل البدء في كتابة نص الاتفاق النهائي.

وذكر عراقجي في تصريح نشرته وكالة محلية إيرانية أنه لم يتم تحديد موعد نهائي للمفاوضات إلا الموعد الذي تم ذكره في اتفاقية جنيف هو 20 تموز/ يوليو، مؤكدا رغبة جميع أطراف المفاوضات باستخدام الفرصة المتبقية للتوصل إلى الحل النهائي.

وبين المسؤول الإيراني أن الاجتماعات بشكل عام ستجري بمبنى الأمم المتحدة في فينا لكن اللقاءات غير الرسمية ستجري في الفندق.

ورفض عراقجي طرح تصوراته عن مستقبل المحادثات النووية، وقال: ”ليس لدينا توقعات خاصة بشأن مستقبل المحادثات إلا وإنه بطبيعة الحال من الممكن أن نجري مفاوضات ثنائية مع وفود الدول الست في حال تطلب الأمر“.

وشدد على أن ”طهران تبذل المساعي للتوصل إلى حل معقول وعادل من أجل الدفاع عن حقوق الشعب الإيراني المشروعة والوصول إلى حل سياسي يرضي كل الأطراف خلال المحادثات مع الدول الكبرى“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com