تيلرسون: الوضع النهائي للقدس سيعتمد على المفاوضات بين الفلسطينيين والإٍسرائيليين

تيلرسون: الوضع النهائي للقدس سيعتمد على المفاوضات بين الفلسطينيين والإٍسرائيليين
U.S. Secretary of State Rex Tillerson participates in a panel discussion after his remarks on U.S.-European Relations at the Wilson Center in Washington, U.S., November 28, 2017. REUTERS/Yuri Gripas

المصدر: رويترز

قال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، اليوم الجمعة، إن أي قرار نهائي بشأن وضع القدس سيعتمد على المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وقال تيلرسون: ”في ما يتعلق بباقي القدس.. لم يشر الرئيس إلى أي وضع نهائي بالنسبة للقدس. كان واضحًا للغاية بأن الوضع النهائي بما في ذلك الحدود سيترك للتفاوض واتخاذ القرار بين الطرفين“.

وأضاف تيلرسون الذي يزور باريس لإجراء محادثات مع نظيره الفرنسي جان إيف لو دريان، أنّه من غير المرجح أن يتم نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس هذا العام ”وربما حتى ليس العام المقبل“.

ويوم الأربعاء الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل، ووصف هذا التحرك بأنه ”خطوة متأخرة جدًا“ من أجل دفع عملية السلام في الشرق الأوسط والعمل باتجاه التوصل إلى اتفاق دائم.

وأكّد ترامب في الوقت نفسه أن الولايات المتحدة تدعم حل الدولتين، إذا أقره الإسرائيليون والفلسطينيون، وقال إنه يرى أن هذا التحرك يصب في مصلحة الولايات المتحدة ومسعى تحقيق السلام بين إسرائيل والفلسطينيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com