صحافيو فلسطين يرحبون بطرد إسرائيل من اتحاد الصحافيين

صحافيو فلسطين يرحبون بطرد إسرائيل من اتحاد الصحافيين

المصدر: رام الله – من نظير طه

ثمّن التجمع الصحفي الديمقراطي الفلسطيني قرار اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحافيين بطرد اتحاد صحافيي الاحتلال الإسرائيلي من عضويته والذي اتخذ بغالبيةـ 14 صوتاً من أصل 17- في الاجتماع المنعقد في العاصمة البلجيكية بروكسل حيث مقر الاتحاد.

واعتبر التجمع في بيان صحفي وصلت ”شبكة إرم نيوز“ نسخة منه الثلاثاء، إنّ القرار يشكل انتصاراً للحق الفلسطيني، وللصحافيين والصحافيات الأحرار الذين يدفعون حياتهم وحريتهم من أجل نشر الحقيقة وكشف عورة هذا الاحتلال المجرم، والذي باءت كل جهوده لمنع الصورة وكتم الصوت وتقييد الكلمة الفلسطينية الحرة كي لا تصل إلى كل العال بالفشل والخيبة.

وحيّى التجمع رئيس الاتحاد جيم بوملحة، وأعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد وكافة الصحافيين الأحرار الذين دعموا هذا القرار، وأشاد بجهود نقابة الصحفيين الفلسطينيين وممثلها في اللجنة التنفيذية د. عبد الناصر النجار التي أثمرت عن هذا القرار الهام، والذي يأتي أيضا في ظل حراك بين صحفيي دولة الاحتلال أدى إلى شرذمة جسمهم التمثيلي ومحاولات تشكيل أجسام متعددة بألوان واتجاهات مختلفة.

وطالب التجمع بمواصلة الجهود الحثيثة للتعبير عن رفض وإدانة جرائم الاحتلال بحق الصحافيين الفلسطينيين ومؤسساتهم وصولاً إلى تقديم قادة الاحتلال إلى المحاكم الدولية والانتصار لدماء الشهداء والجرحى من الصحفيين، وعزل المحتلين وتعريتهم، حسب وصف البيان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com